)
 الإفراج عن رفيق بوبكر بكفالة ومتابعته في حالة سراح

حوادث| الإفراج عن رفيق بوبكر بكفالة ومتابعته في حالة سراح

الإفراج عن رفيق بوبكر بكفالة ومتابعته في حالة سراح

الإفراج عن رفيق بوبكر بكفالة ومتابعته في حالة سراح

جميلة نورهو


الأربعاء 27 ماي 2020 -21:07| 30795 |


علمت أصيل بريس أنه قد أطلق سراح الممثل المغربي رفيق بوبكر زوال اليوم الأربعاء 27 ماي 2020، بكفالة قيمتها 5000 درهما، مع متابعته في حالة سراح، وذلك من أجل الإساءة إلى الدين الإسلامي، وخرق إجراأت الحجر الصحي.

وذكرت مصادر اعلامية متطابقة، أن الممثل المغربي رفيق بوبكر تم التحقيق معه بناء على شكايات مواطنين مغاربة توصلت بها النيابة العامة والشرطة على خلفية ما ورد في فيديو تم تداوله بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي يستهزئ من خلاله بشعائر الدين الإسلامي بعبارات “نابية”، بعدما وصف المسجد والمحراب والإمام بنعوت مشينة، الأمر الذي أجدد غضب رواد الفضاء الأزرق.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء قد فتحت بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال أمس الثلاثاء، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للممثل المغربي رفيق بوبكر، والذي ظهر في شريط فيديو يسيء فيه للدين الإسلامي ويمس بوقار العبادات.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ أن المصالح الأمنية المكلفة باليقظة المعلوماتية كانت قد رصدت محتوى رقميا منشورا على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه المشتبه فيه في وضعية غير طبيعية، وهو يسيء للدين الإسلامي ويمس بحرمة العبادات، كما توصلت مصالح الأمن الوطني بشكايات ووشايات من عدة مواطنين بشأن نفس الأفعال الإجرامية، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي بشأنها.

وأوضح البلاغ أنه قد تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وكذا تحديد المتورطين في تصوير وبث ذلك المحتوى الرقمي بواسطة الأنظمة المعلوماتية.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار