)
 وزيرة خارجية كندا تستقبل السعودية رهف القنون وتصفها بالفتاة الكندية الشجاعة

الدولية| وزيرة خارجية كندا تستقبل السعودية رهف القنون وتصفها بالفتاة الكندية الشجاعة

وزيرة خارجية كندا تستقبل السعودية رهف القنون وتصفها بالفتاة الكندية الشجاعة

وزيرة خارجية كندا تستقبل السعودية رهف القنون وتصفها بالفتاة الكندية الشجاعة

هند متوكل


السبت 12 يناير 2019 -17:26| 1254 |


وصلت الفتاة السعودية رهف محمد القنون (18 عاما) التي هربت من أسرتها الأسبوع الماضي، قائلة إنها تخشى على حياتها، إلى مطار بيرسون الدولي في تورونتو يوم السبت بعد أن منحتها كندا حق اللجوء. ورحبت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند برهف ووصفتها بأنها ”مواطنة كندية جديدة شجاعة“.

وجذبت رهف انتباه وسائل الإعلام العالمية بعدما تحصنت داخل غرفة في فندق بمطار بانكوك رافضة إعادتها إلى وطنها أو عائلتها التي نفت أي إساءة لمعاملتها. ورفضت الفتاة مقابلة والدها وشقيقها اللذين وصلا إلى بانكوك في محاولة لإعادتها إلى السعودية.


وفي آخر تغريدة لها قبل أن تتوجه إلى تورونتو قالت رهف ”لقد نجحت“ وأرفقت بالتغريدة صورا من داخل الطائرة.

وقالت فريلاند التي استقبلت رهف في المطار للصحفيين إن رهف فتاة ”كندية جديدة في غاية الشجاعة“.

وأضافت ”رهف تريد من الكنديين أن يروا أنها وصلت إلى وطنها الجديد… لكنها خاضت رحلة طويلة ومرهقة للغاية ومن ثم فإنها تفضل ألا تستقبل أسئلة اليوم. وهي الآن بصدد التوجه إلى منزلها الجديد“.

ولوحت رهف وهي تبتسم للصحفيين أثناء خروجها من أرض المطار إلى صالة الوصول لكنها لم تتحدث لممثلي وسائل الإعلام. وبعد إطلالة موجزة على الصحفيين أعيدت إلى أرض المطار مرة أخرى.

يأتي قرار كندا بمنح رهف حق اللجوء في وقت حساس للغاية. إذ تشهد العلاقات بين الرياض وأوتاوا توترا بعد أن طالبت كندا العام الماضي بالإفراج الفوري عن بعض نشطاء المجتمع المدني مما أثار حنق السعودية التي ردت بتجميد أي عمليات تجارية جديدة مع أوتاوا.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار