)
 ثورة في عالم السيارات…بطارية ذاتية الشحن!

حوادث| ثورة في عالم السيارات…بطارية ذاتية الشحن!

ثورة في عالم السيارات…بطارية ذاتية الشحن!

ثورة في عالم السيارات…بطارية ذاتية الشحن!

ياسر عادل


الأحد 20 مارس 2016 -10:12| 777 |


سيارة تعمل على الكهرباء لا تحتاج لشحن بطاريتها، هذا هو ما يحلم به العالم، والذي يبدو أنه على وشك التحقق، بعد أن تمكّن تقني السيارات ورجل الأعمال التركي إسماعيل أريجا من تطوير بطارية بشحن ذاتي.
من المتعارف عليه أن السيارات الكهربائية الحالية في الأسواق تحتاج لإعادة شحن بطاريتها كل 500 أو 600 كم، إلا أنه من خلال البطارية الجديدة، يمكن للسيارة الكهربائية السير لمسافة 100 ألف كيلومتر دون الحاجة لإعادة شحنها ولو مرة واحدة.ويعتمد النظام الذي طوّره إسماعيل على دفع المحرك للعمل وشحن البطارية في آن واحد عن طريق آلية تعتمد على استغلال طاقة الحركة الناتجة عن بطاريات الليثيوم وتحديد مدخل ومخرج الطاقة.
إسماعيل أضاف أنهم تمكنوا من تحويل التيار المتناوب الذي ولّدوه إلى تيار مستمر. والاكتشاف الجديد لن يحتاج إلى أي مصادر طاقة أخرى لتشغيل السيارة، أي أن التنقل بالسيارة لن يكلف قرشاً واحداً.
ويُذكر أن والد إسماعيل هو أحمد شاهين أحد رؤساء المهندسين في معمل مرسيدس للسيارات بألمانيا، والذي قضى أكثر من 25 عاماً في هذا المنصب، وبدأ إسماعيل العمل على تطوير بطاريات السيارات الكهربائية منذ أول ظهور لها، ويطمح إلى إنشاء مصنع خاص لصناعة هذا النوع الجديد من البطاريات.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار