)
 كورونا ينهي حياة الوكيل العام لمحكمة الاستئناف التجارية بمراكش

أخبار اليوم| كورونا ينهي حياة الوكيل العام لمحكمة الاستئناف التجارية بمراكش

كورونا ينهي حياة الوكيل العام لمحكمة الاستئناف التجارية بمراكش

كورونا ينهي حياة الوكيل العام لمحكمة الاستئناف التجارية بمراكش

جميلة نورهو


الإثنين 24 غشت 2020 -08:56| 15598 |


أنهى وباء كورونا حياة مولاي أحمد الجواي، الوكيل العام لمحكمة الاستئناف التجارية بمراكش، أول أمس (الاثنين)، بعد أيام من معاناته مع الوباء، فيما تأكدت بعد إجراء التحاليل المخبرية إصابة سبعة أشخاص من محيطه العائلي.
وأثار خبر الوفاة حزنا وهلعا وسط موظفي وقضاة الدائرة الاستئنافية بمراكش، التي أضحت بعض المحاكم التابعة لها تشكل بؤرا لانتشار العدوى.
وأضافت المصادر عينها أنه أضحى من الضروري في ظل تزايد الحالات، إجراء التحاليل المخبرية بصفة دورية، مع اتخاذ قرار فرضها على كل العاملين بالمحاكم من قضاة وموظفين ومستخدمين ورجال أمن، كانوا في عطلة قبل التحاقهم بمقر العمل مجددا، مع حصر عدد المرتفقين، باعتماد إجراءات صارمة في هذا الصدد وتفعيل بعض الخدمات عن بعد. وحملت النقابة الديمقراطية للعدل، فرع مراكش، المسؤولية في تفشي الوباء، إلى لجان اليقظة التي ظلت صورية ولم تجتمع أو تقم بدورها في تتبع التدابير الاحترازية على مستوى المحاكم وملاءمتها مع الحالة الوبائية كما كان مقررا، إضافة إلى تراخي بعض مسؤولي محاكم المدينة في تنزيل الدوريات و المناشير ذات الصلة مما انعكس بشكل واضح على تفشي الوباء بها، وهذا لا ينفي أن البعض الآخر بذل من المجهودات ما يستحق كل التنويه، مشيرة إلى أن كورونا “انتشرت في محاكم مراكش كالنار في الهشيم”.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار