)
 والي مدينة طنجة يمنع السفر خارج المدينة خلال العيد والمستخدمون بالمدينة يعبرون عن سخطهم

أخبار اليوم| والي مدينة طنجة يمنع السفر خارج المدينة خلال العيد والمستخدمون بالمدينة يعبرون عن سخطهم

والي مدينة طنجة يمنع السفر خارج المدينة خلال العيد والمستخدمون بالمدينة يعبرون عن سخطهم

والي مدينة طنجة يمنع السفر خارج المدينة خلال العيد والمستخدمون بالمدينة يعبرون عن سخطهم

مليكة أبناي


الخميس 23 يوليوز 2020 -22:26| 555 |




أصدر محمد مهيدية والي جهة طنجة، أمس الأربعاء، قرارا يمنع السفر إلى خارج المدينة خلال فترة عيد الأضحى.

وأكد الوالي في الاجتماع الذي عقده مع الشركات في ولاية طنجة أمس الأربعاء، على عدم إصدار الشركات تصاريح السفر لفائدة مستخدميها خلال الفترة المذكورة، إضافة إلى وقف إصدار الرخص الاستثنائية للسفر.
وحسب بلاغ لجمعية المنطقة الصناعية بطنجة، فإن الوالي شدد خلال الاجتماع على ضرورة احترام التدابير الوقائية في الوحدات، بما في ذلك ارتداء الأقنعة واحترام مسافة الأمان، والتحسيس عبر مختلف الوسائط بأهمية احترام التدابير المتخذة، وأن كل من خالفها ووجد غير مرتد للقناع الواقي سيكون عرضة للعقوبة.

كما سيتم اتخاذ مجموعة من الإجراءات لتوفير الكمامات الواقية بالمجان، حيث سيتم تفيرها بالمجان من قبل شركة “أمانديس”، قبل دخول الوكالات، وفي الحافلات، لأي شخص لا يرتديها، إضافة إلى حث الشركات على توفيرها للعمال بكميات تغطي حاجيات أسرهم.

وقد خلف قرار منع مغادرة مدينة طنجة خلال عطلة العيد استياء وسط العمال، فقد عجت بعص الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بالتعاليق الرافضة للقرار، وعبر العمال عن استعدادهم لقطع المسافة بين طنجة ومدن تواجد عائلاتهم على الأقدام إن اقتضى الحال.

ويشتغل في مدينة طنجة آلاف المواطنين من مختلف المدن المغربية، وتشكل المناسبات والأعياد فرصة سنوية لعودتهم إلى أسرهم، ما يخلق ضغطا كبيرا على وسائل النقل العمومي.

يأتي هذا في الوقت الذي تعرف فيه مدينة طنجة ذروة تفشي الوباء، حيث تم اتخاذ مجموعة من التدابير من أجل محاصرة الوباء بالمدينة، في حين نقل وزير الصحة أن تحاليل أجريت على الفيروس بالمدينة لمعرفة ما إذا حصل أي تحول جيني، سبب تزايد انتشار العدوى بين الساكنة، لم تكشف بعد وزارة الصحة عن نتائجه.



partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار