)
 وزارة الصحة تطمأن المغاربة وتدعوهم لعدم التهافت على شراء وسائل الوقاية كالكمامات

أخبار اليوم| وزارة الصحة تطمأن المغاربة وتدعوهم لعدم التهافت على شراء وسائل الوقاية كالكمامات

وزارة الصحة تطمأن المغاربة وتدعوهم لعدم التهافت على شراء وسائل الوقاية كالكمامات

وزارة الصحة تطمأن المغاربة وتدعوهم لعدم التهافت على شراء وسائل الوقاية كالكمامات

يوسف عادل


الخميس 27 فبراير 2020 -15:42| 536 |


نظمت وزارة الصحة المغربية قبل قليل من زوال يومه الخميس 27 فبراير ندوة صحفية، حول مستجدات الوضعية الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب والعالم.

وقد تم التأكيد خلال الندوة المنظمة بمديرية الأوبئة بوزارة الصحة، ان المخطط الوطني لليقظة، يشمل مجموعة من المحاور الضرورية للسيطرة على الوضع، مشيرا أن المغرب في مرحلة الوقاية ومستعد لاي تطور للحالة الوبائية للفيروس، خصوصا و ان فيروس كورونا الحالي مستجد لكن كانت هناك حالات سابقة لفيروس في 2015 عرفت بمتلازمة الشرق الاوسط ، وتم حينها وضع مخطط وطني، تمت الاستعانة به من جديد حاليا، وتحيينه من اجل التصدي للفيروس المستجد.
وكشف محمد اليوبي مدير مديرية الاوبئة بوزارة الصحة خلال الندوة، عن مستجدات الوضع عالميا، مشيرة الى ان 44 دولة سجلت حالات مؤكدة تم تشخيصها و التي بلغت 82 الف، بينما مجموع الوفيات بلغ 2770 وفاة بنسبة 3 في المائة من اجمالي الاصابات، فيما  33 الف حالة تماثلت للشفاء نسبيا.


كما تم خلال الندوة التأكيد على توفر وزارة الصحة على ما يكفي من المعدات لمواكبة اي تطور للوضع، محذرة من حالات الخوف والتهافت الغير مبرر من طرف المواطنين على الكمامات وغيرها من وسائل الوقاية، مشيرة ان المنظومة الصحية بالمغرب قادرة على التشحيص المخبري والتكفل بالحالات، وكذا للوقاية من الفيروس، ولا خوف من هذه الناحية.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار