)
 مندوبية السجون ترد على “أمنيستي”: معتقلو “حراك الريف” لم يتعرضوا للتعذيب

أخبار اليوم| مندوبية السجون ترد على “أمنيستي”: معتقلو “حراك الريف” لم يتعرضوا للتعذيب

مندوبية السجون ترد على “أمنيستي”: معتقلو “حراك الريف” لم يتعرضوا للتعذيب

مندوبية السجون ترد على “أمنيستي”: معتقلو “حراك الريف” لم يتعرضوا للتعذيب

يوسف عادل


الخميس 20 فبراير 2020 -16:44| 623 |


قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، إن جميع المعتقلين على خلفية “حراك الريف” التابعين في مختلف سجون المملكة، يتمتعون بكافة الحقوق التي تخولها لهم القوانين، شأنهم في ذلك شأن باقي النزلاء، نافية أن يكونوا قد تعرضوا لأي تعذيب أو معاملة مهينة لا إنسانية أو حاطة من الكرامة.

وأوضحت المندوبية، في رد على التقرير السنوي لمنظمة العفو الدولية عن حالة حقوق الإنسان بالمغرب لعام 2019، أن “معتقلي حراك الريف”، لم يتعرضوا “لأي من نوع من التعذيب أو أي معاملة مهينة أو لا إنسانية أو حاطة بالكرامة”، نافية كل ما جاء به تقرير “أمنيستي” وتصريحات المعتقلين.

وأضافت المندوبية، أن كل معتقلي “حراك الريف” يستفيدون من الاتصال عبر الهاتف الثابت ومن الزيارة العائلية، كما أنهم يتمتعون بحقهم في توجيه وتلقي المراسلات طبقا لما تنص عليه المقتضيات القانونية والتنظيمية المعمول بها في هذا الصدد، فضلا عن زيارات محاميهم، كما أنهم كانوا موضوع عدة زيارات من طرف المجلس الوطني لحقوق الانسان ولجنه الجهوية.

وفيما يخص الإجراءات التأديبية المتخذة في حق البعض منهم، أشارت المندوبية إلى أن وضع المعتقلين بزنازين التأديب مرده إلى ارتكابهم مخالفة التمرد والعصيان والاعتداء على الموظفين، وهي المخالفات التي وصفتها ب”الخطيرة” والتي تستدعي إحلال تدابير تأديبية طبقا للمقتضيات القانونية المنصوص عليها في القانون المنظم للسجون.



partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار