)
 الأمن الوطني بالجديدة يطيح بـنصاب مبحوث عنه ينتحل صفة شرطي

أخبار اليوم| الأمن الوطني بالجديدة يطيح بـنصاب مبحوث عنه ينتحل صفة شرطي

الأمن الوطني بالجديدة يطيح بـنصاب مبحوث عنه ينتحل صفة شرطي

الأمن الوطني بالجديدة يطيح بـنصاب مبحوث عنه  ينتحل صفة شرطي

مليكة أبناي


السبت 25 يناير 2020 -12:31| 550 |


أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، بتنسيق مع نظيرتها بالجديدة، وبناءً على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، شخص (41 سنة)، من ذوي السوابق القضائية المتعددة ومبحوث عنه بموجب عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، وذلك للإشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

ويتمثل الأسلوب الإجرامي الذي يستعمله المشتبه به، حسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، في انتحال صفة موظف شرطة قبل ربط الاتصال هاتفيا بالضحايا موهما إياهم بقدرته على تخليص أحد أفراد أسرهم من الاعتقال لتورطه في قضايا جنائية وهمية، وذلك مقابل مطالبتهم بتمكينه من مبالغ مالية متفاوتة.

ومكّنت الأبحاث والتحريات التي باشرتها المصالح الأمنية فور توصلها بإشعار حول هذا النشاط الإجرامي، من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بمدينة الجديدة.

وأسفرت عملية التفتيش داخل سيارته، حسب المصدر ذاته، من حجز هاتفين نقالين ومجموعة من الشرائح الهاتفية التي كان يستعملها في التواصل مع الضحايا المفترضين.

وقد تم حسب المصدر نفسه، وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار