)
 الأمطار العزيرة تغرق شوارع مكة المكرمة

أخبار اليوم| الأمطار العزيرة تغرق شوارع مكة المكرمة

الأمطار العزيرة تغرق شوارع مكة المكرمة

الأمطار العزيرة تغرق شوارع مكة المكرمة

يوسف عادل


الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 -10:22| 482 |


أغرقت الأمطار التي تساقطت على مكة المكرمة، أمس الإثنين 7 أكتوبر 2019، عدداً من شوارع المدينة المقدسة، خاصةً مع عودتها مرة أخرى بغزارة بعد هطولها 3 أيام متتالية، وانقطاعها يوماً ثم معاودتها الهطول.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على الشبكات الاجتماعية غرق سيارات بالكامل، وتضرر البنى التحتية، في عدد من أحياء مكة، ومنها: الشرائع، والبجيدي، والزيمة، والنوارية، والمشمس، وبئر الغنم، وسولة.
وقالت صحيفة «سبق» السعودية، إن الأمطار التي اختلطت بالبَرَد سببت انهيارات في مجرى السيل الواقع خلف مخطط 4 بالشرائع، ووصلت إلى الأسفل مؤكدةً أنها أصبحت تشكل خطراً على مرتادي الطريق.




ولفتت الصحيفة إلى أن الأمطار تسببت في انهيار مبانٍ، مشيرة إلى توثيقها 3 انهيارات كبيرة بالمدينة، تزداد في الانهيار بسبب انجراف التربة من أسفل الأسفلت.

في حين أكدت صحيفة «عكاظ» انقطاع الكهرباء عن أحياء اللحيانية ومركز عين شمس وقرى في محافظة الجموم التابعة لمكة، بالإضافة لوقوع عدة التماسات كهربائية.

وقد اتخذت الإدارة العامة للدفاع المدني بمكة تدابير احترازية، ونشرت فرق الإنقاذ ودوريات السلامة ومندوبي الطوارئ، والتي ساعدت في إنقاذ أشخاص احتجزوا بتجمعات المياه.

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار