)
 بنشماش يتباحث مع رؤساء مؤسسات برلمانية أوروبية وأفريقية بمراكس

أخبار اليوم| بنشماش يتباحث مع رؤساء مؤسسات برلمانية أوروبية وأفريقية بمراكس

بنشماش يتباحث مع رؤساء مؤسسات برلمانية أوروبية وأفريقية بمراكس

بنشماش يتباحث مع رؤساء مؤسسات برلمانية أوروبية وأفريقية بمراكس


السبت 5 أكتوبر 2019 -18:54| 482 |


أجرى رئيس مجلس المستشارين، حكيم بنشماش، أمس الجمعة بمراكش، سلسلة مباحثات مع رؤساء كل من الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومؤسسات برلمانية أفريقية. وهكذا تباحث السيد بنشماش مع كل من رئيس الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، جورج تسيريتيلي، ورئيس الاتحاد البرلماني الإفريقي، الحسن بالا ساكاندي، وكذا رئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، مصطفى سيسي لو،

وهمت مباحثات رئيس مجلس المستشارين مع مخاطبيه الأفارقة والأوروبيين على الخصوص، تعزيز التعاون البرلماني بين المؤسسات ذات الصلة، وذلك في ضوء مختلف التحديات العابرة للحدود، والإشكالات التي تطرح بحدة راهنا.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال بنشماش إن مجلس المستشارين سهر من خلال استضافته لأشغال الدورة الخريفية الثامنة عشرة للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، على إرساء “جسر” بين القارتين الأوروبية والإفريقية، من خلال مشاركة رئيسي مؤسستين برلمانيتين إفريقيتين هما الاتحاد البرلماني الإفريقي وبرلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.


وأوضح أن الدورة الخريفية هاته تشكل مناسبة لملامسة عدة تحديات عابرة للحدود يتضمنها جدول أعمال اليوم، من قبيل تلك المتصلة بالتحديات الأمنية والإرهابية، أو المناخية، والتي تطال القارة الإفريقية كما باقي العالم، أو تلك التي تنجم عن مسألة الهجرة.

وشدد على أن كل هذه التحديات والمشاكل لا يمكن حلحلتها من قبل بلد وحيد مهما اختزن من مقومات.

وأشار إلى أن مشاركة مسؤولين برلمانيين أفارقة في هذا اللقاء ترنو إلى ترسيخ “رؤية مشتركة” تمكن من مضاعفة الجهود قصد رفع التحديات الموجبة للعمل بتؤدة وبتعاون فعال، كما هو مرقون في مختلف التقارير والتحليلات التي نشرتها مراكز بحوث عبر العالم.

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار