)
 اختفاء الحافلات من شوارع البيضاء يربك حركة النقل العمومي

أخبار اليوم| اختفاء الحافلات من شوارع البيضاء يربك حركة النقل العمومي

اختفاء الحافلات من شوارع البيضاء يربك حركة النقل العمومي

اختفاء الحافلات من شوارع البيضاء يربك حركة النقل العمومي

يوسف عادل


الأربعاء 2 أكتوبر 2019 -16:04| 462 |


ازدحام و اكتظاظ كبير بوسائل النقل العمومي صبيحة اليوم بالدار البيضاء و خاصة على عربات الترامواي و مواقف سيارات الأجرة الكبيرة الحجم و حتى الصغيرة منها ، حيث عجز عدد كبير من سكان العاصمة الاقتصادية اليوم عن إيجاد وسيلة نقل تقلهم لمقرات عملهم و دراستهم.

و يعود سبب الارتباك الكبير لحركة النقل العمومي الذي شهدته اليوم شوارع الدار البيضاء بسبب إضراب عمال حافلات النقل الحضري “مدينة بيس” بعدما طال انتظارهم من صرف الأجور المستحقة و العالقة بذمة الشركة لأزيد من ثلاثة أشهر، فضلا على امتعاضهم من المصير المجهول الذي سيواجه المئات منهم بسبب المشاكل الكبيرة التي تتخبط فيها الشركة.

و في الوقت الذي كان سكان المدينة المليونية ينتظرون من مجلس المدينة و عمدتها المنتمي لحزب العدالة و التنمية أن يجد حلا لمشاكل التنقل و النقل العمومي بشكل مهني و مسؤول، تأخر كثير “مسلسل” تدبير هذا القطاع لتتفاقم معاناة البيضاويين يوما بعد أخر.

و استغل عدد كبير من أصحاب سيارات النقل السري إضراب الحافلات من أجل مضاعفة أرباحهم بعدما استغلوا سياراتهم و دراجاتهم الثلاثية العجلات “تريبورتورات” لنقل العمال و المستخدمين و الطلبة لوجهاتهم ، فيما عمد بعض من أصحاب سيارات الأجرة للرفع من سعر التنقل لبعض الخطوط مستغلين غياب المراقبة و حاجة الساكنة للتنقل.

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار