)
 عزيز رباح يفتتح "ديكاتلون الطاقة الشمسية الأفريقي"

رئيس التحرير| عزيز رباح يفتتح "ديكاتلون الطاقة الشمسية الأفريقي"

عزيز رباح يفتتح "ديكاتلون الطاقة الشمسية الأفريقي"

عزيز رباح يفتتح "ديكاتلون الطاقة الشمسية الأفريقي"

يوسف عادل


السبت 14 شتنبر 2019 -14:33| 727 |


افتتح الوزير عزيز رباح "ديكاتلون الطاقة الشمسية الأفريقي"، في دورته الأولى حول "البناء الأخضر والمستدام" المنظم تحت الرعاية الساميةلجلالة الملك محمد السادس نصره الله، من خلال "Solar Decathlon Africa"، الذي تحتضنه مدينة بنجرير إلى غاية 27 شتنبر.


وفي إطار تشجيع البحث العلمي بالمغرب والبناء المستدام والحفاظ على البيئة، شارك 20 فريق جامعي يمثل أكثر من 54 جامعة بالعالم، من أجل المشاركة في هذه المسابقة التي تسعى إلى بناء منازل مستدامة.
المغرب في ريادة المشاريع الخضراء كجواب لمعضلة العالم الجديدة؛ التغير المناخي ؛ والتي تحتاج للشغف العلمي الشبابي لاحداث تحول في براديغم التنمية والاقتصاد والذي حقق نجاحا متميزا يتمثل في نوعية التحول والابداعي المهني وللعلمي والهندسي المبتكر ببن جرير يمثل أكبر مسابقة للطلاب في العالم ، حيث يقوم أكثر من ألف طالب بتصميم وبناء منازل ذكية تعمل فقط بالطاقة الشمسية .
وينظم هذا النشاط جامعة محمد السادس للفنون التطبيقية، بشراكة مع معهد أبحاث الطاقة الشمسية والطاقة الجديدة، وبدعم من وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، وبدعم من وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار