)
 وفد مغربي يقوده ناصر بوريطة يتوجه إلى جنيف للمشاركة في المائدة المستديرة الثانية

أخبار اليوم| وفد مغربي يقوده ناصر بوريطة يتوجه إلى جنيف للمشاركة في المائدة المستديرة الثانية

وفد مغربي يقوده ناصر بوريطة يتوجه إلى جنيف للمشاركة في المائدة المستديرة الثانية

وفد مغربي يقوده ناصر بوريطة  يتوجه إلى جنيف للمشاركة في المائدة المستديرة الثانية

ياسر عادل


الأربعاء 20 مارس 2019 -14:55| 515 |


أفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الأربعاء، أن وفدا مغربيا سيتوجه إلى جنيف يومي 21 و 22 مارس الجاري، للمشاركة في "المائدة المستديرة" الثانية حول موضوع النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذه المشاركة تأتي استجابة لدعوة المبعوث الشخصي للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، هورست كوهلر، الموجهة للمغرب والجزائر و"البوليساريو" وموريتانيا.

واوضح المصدر نفسه ان هذه "المائدة المستديرة" الثانية، تنعقد تطبيقا لمقتضيات القرار الاخير لمجلس الامن ( 2420 )الذي تمت المصادقة عليه في 31 اكتوبر 2018 ، والذي ينص على أن غاية المسلسل السياسي هو "التوصل الى حل واقعي براغماتي ودائم يقوم على التوافق".

واضاف البلاغ ان هذا القرار يشجع جميع المشاركين في المائدة المستديرة، المغرب، الجزائر، والبوليساريو وموريتانيا على" العمل مع المبعوث الشخصي بطريقة بناءة في اطار روح من التوافق طيلة المسلسل مما يمكن من بلوغه غايته".

وأشارت الوزارة إلى أن الوفد المغربي الذي يقوده ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، سيضم عمر هلال الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة بنيويورك، وسيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون- الساقية الحمراء، وينجا الخطاط رئيس جهة الداخلة- وادي الذهب، و فاطمة العدلي الفاعلة الجمعوية وعضوة المجلس البلدي للسمارة.

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار