)
 الأرصاد الجوية تحذر البحارة من الاضطراب الجوي في السواحل الاطلسية

أخبار اليوم| الأرصاد الجوية تحذر البحارة من الاضطراب الجوي في السواحل الاطلسية

الأرصاد الجوية تحذر البحارة من الاضطراب الجوي في السواحل الاطلسية

الأرصاد الجوية تحذر البحارة من الاضطراب الجوي في السواحل الاطلسية

هند متوكل


السبت 2 فبراير 2019 -15:18| 451 |


قال الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، إن الحالة الجوية العامة غائمة بفعل الاضطراب الجوي، مضيفا أن هناك رياح قوية مسجلة في السواحل الأطلسية الشمالية بمناطق الريف شرق البلاد ومرتفعات الأطلس، تتراوح قوتها ما بين 70 إلى 85 كيلومتر في الساعة في السواحل الأطلسية الشمالية وما يفوق 85 كيلومتر في الساعة بمدن الحسيمة تطوان شفشاون الدريوش وتازة.
وأوضح يوعابد، أنه يتوقع أن تشهد بعض المناطق تساقطات مطرية قوية، بكل من شفشاون، والعرائش، ووزان، وتطوان وطنجة والقنيطرة، فيما ستعرف المدن الأخرى أمطارا ضعيفة إلى معتدلة.

ويُرتقب أن تتساقط الثلوج في قمم الجبال بمرتفعات الأطلس المتوسط والكبير والهضاب العليا والشرقية، وبمدن إفران، بولمان تازة، صفرو، ميدلت، بني ملال وأزيلال في اليومين القادمين.

وسيكون البحر في الليلة المقبلة، هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية من طنجة إلى طرفاية، وسيصل علو الأمواج ما بين 4 إلى 6 أمتار، حسب رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد، الذي دعا بالمناسبة البحارة إلى اتخاذ المزيد من الحيطة والحذر.

وأشار يوعابد في تصريح إلى أن الطقس سيستقر ابتداء من يوم الأحد، يصاحبه انخفاض في درجات الحرارة خاصة في المدن الداخلية، وستصل إلى ناقص 5 درجات بإفران والمناطق المجاورة لها.



partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار