)
 وزير الثقافة والإتصال محمد الاعرج: ارتفاع عدد الصحف الإلكترونية التي لاءمت وضعيتها القانونية

أخبار اليوم| وزير الثقافة والإتصال محمد الاعرج: ارتفاع عدد الصحف الإلكترونية التي لاءمت وضعيتها القانونية

وزير الثقافة والإتصال محمد الاعرج: ارتفاع عدد الصحف الإلكترونية التي لاءمت وضعيتها القانونية

وزير الثقافة والإتصال محمد الاعرج:  ارتفاع عدد الصحف الإلكترونية التي لاءمت وضعيتها القانونية

هند متوكل


السبت 26 يناير 2019 -14:56| 432 |


أكدت وزارة الثقافة والاتصال- قطاع الاتصال، أن عدد الصحف الإلكترونية التي لاءمت وضعيتها القانونية مع أحكام ومقتضيات مدونة الصحافة والنشر الجديدة، ارتفع ليصل إلى ما مجموعه 314 صحيفة.
وأوضحت وزارة محمد الأعرج في بلاغ بهذا الخصوص أن 17 صحيفة إلكترونية بجهة طنجة تطوان الحسيمة تمكنت من ملاءمة وضعيتها القانونية، مقابل 4 صحف بجهة الشرق، و16 بجهة فاس مكناس، فيما بلغ عدد الصحف الملائمة بجهة الرباط سلا القنيطرة 46 صحيفة، في حين تمكنت  29 صحيفة بجهة مراكش آسفي من ملائمة وضعيتها القانونية.

وفي المقابل، يضيف البلاغ، لم تلائم أية صحيفة إلكترونية وضعيتها القانونية بجهة درعة تافيلالت، بينما تم تسجيل ملاءمة صحيفة واحدة بكل من جهتي كلميم واد نون والداخلة واد الذهب، و14 صحيفة بجهة العيون الساقية الحمراء، فيما بلغ عدد الصحف الإلكترونية الملائمة بجهة بني ملال خنيفرة 5 صحف، أما الحصة الأكبر فكانت لجهة الدار البيضاء الكبرى سطات التي عرفت ملائمة 156 صحيفة لوضعيتها القانونية.

وفيما يخص العدد الإجمالي للصحف الإلكترونية التي لم تلائم وضعيتها القانونية مع أحكام ومقتضيات مدونة الصحافة والنشر، فقد بلغ 528 صحيفة، وإذ تذكر الوزارة بأنها ملزمة بتنفيذ مقتضيات المادة 21 منه، مع ترتيب جميع الآثار القانونية الواردة في مقتضياته.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار