)
 البنك الإفريقي للتنمية: اعتماد نظام تعويم الدرهم المغربي كان "مؤشر إيجابي"

أخبار اليوم| البنك الإفريقي للتنمية: اعتماد نظام تعويم الدرهم المغربي كان "مؤشر إيجابي"

البنك الإفريقي للتنمية: اعتماد نظام تعويم الدرهم المغربي كان "مؤشر إيجابي"

البنك الإفريقي للتنمية: اعتماد نظام تعويم الدرهم المغربي كان  "مؤشر إيجابي"

يوسف عادل


الجمعة 18 يناير 2019 -10:04| 459 |


أفاد البنك الإفريقي للتنمية بأن المستثمرين يعتبرون اعتماد المغرب خلال 2018 لنظام تعويم سعر الصرف الخاضع للرقابة في نطاق 5ر2 في المائة "مؤشرا إيجابيا" ومرحلة مهمة باتجاه نظام سعر صرف أكثر مرونة.

وأكد البنك الإفريقي للتنمية، في تقرير حول "الآفاق الاقتصادية بإفريقيا 2019" تم تقديمه اليوم الخميس في أبيدجان، أن "اعتماد بنك المغرب خلال سنة 2018 لنظام تعويم سعر الصرف الخاضع للرقابة في نطاق 2.5 بالمائة، في مقابل 0.3 بالمائة سابقا، تم النظر اليه كمؤشر إيجابي من قبل المستثمرين ومرحلة مهمة باتجاه مرونة كبيرة في نظام سعر الصرف".

واضاف البنك الافريقي للتنمية أنه "في الشهور الثمانية الاولى من سنة 2018 ارتفع الدرهم ب 1.9 في المائة مقابل الأورو وانخفض بنسبة 0.9 في المائة مقابل الدولار الامريكي"، مشيرا الى أنه "في هذا السياق بمقدور المغرب أن يتحمل هذه المديونية التي قد تتراجع على المدى المتوسط ".

ويعالج تقرير "الآفاق الاقتصادية بإفريقيا 2019" التطورات والتوقعات الاقتصادية الأخيرة في القارة مع التركيز على آثار الاختلالات الخارجية على النمو والتحديات المالية والنقدية للاندماج.

كما يركز التقرير على خلق فرص الشغل من خلال تحليل دينامية المقاولات في إفريقيا، ويتتبع التحديات الاقتصادية للاندماج الإقليمي في إفريقيا والسياسات التي من شأنها أن تحقق الرخاء الاقتصادي في القارة.

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار