)
 الرئيس السنغالي ينوه بنجاح سياسة جلالة الملك في مجالي الإسكان والتعمير

أخبار اليوم| الرئيس السنغالي ينوه بنجاح سياسة جلالة الملك في مجالي الإسكان والتعمير

الرئيس السنغالي ينوه بنجاح سياسة جلالة الملك في مجالي الإسكان والتعمير

الرئيس السنغالي ينوه بنجاح سياسة جلالة الملك في مجالي الإسكان والتعمير

حمزة مبارك


الخميس 18 أكتوبر 2018 -10:59| 417 |



أكد الرئيس السنغالي، ماكي سال، في دكار، أن التنظيم المشترك المغربي السنغالي للدورة الثانية للمنتدى الوزاري الإفريقي حول الإسكان والتنمية الحضرية “يشهد على العلاقات المتميزة” التي تجمع البلدين.

وقال ماكي سال خلال افتتاح هذه الدورة المنظمة تحت شعار “إفريقيا تنفذ الأجندة الحضرية الجديدة: المدن الإفريقية والاندماج الحضري” إنه نموذج جيد للتعاون الإفريقي يستحق أن يحتذى”.
ونوه الرئيس السنغالي بهذه المناسبة ب”نجاح السياسة التي ينهجها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجالي الإسكان والتعمير”، وطلب من وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة،  عبد الأحد الفاسي الفهري، نقل عبارات شكره لجلالة الملك “على الدور الحاسم للمغرب في إنجاح منتدى دكار”.

كما أبرز الرئيس السنغالي أهمية هذا المنتدى الذي ستمكن مناقشاته من إعطاء “روح موحدة من أجل إفريقيا ذات مدن ومستوطنات بشرية مندمجة في محيطها، لا تترك أحدا على الهامش، ومهيكلة بشبكات متناغمة ومرتبطة بباقي العالم، ومستفيدة من الجزء الأفضل من الحداثة”.

وذكر في هذا الصدد بأن هذا المنتدى يطمح إلى إشراك جميع البلدان الإفريقية في خارطة طريق مشتركة تحت مسمى “خارطة طريق دكار”، وذلك بغية التنفيذ الفعال للأجندة الحضرية الجديدة.
وتنظم دورة المنتدى التي تندرج في إطار العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية السنغال، بدعم من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

ويمثل المغرب في هذا المنتدى، وفد مهم يقوده وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة عبد الأحد الفاسي الفهري، ويضم كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، ة فاطنة لكحيل، وسفير المغرب في السنغال،  طالب برادة، و بدر كانوني، رئيس المجلس الإداري لمجموعة العمران، ومديرون بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار