)
 وزير خارجية السيراليون يشيد بدور المغرب من أجل إقلاع إفريقيا

أخبار اليوم| وزير خارجية السيراليون يشيد بدور المغرب من أجل إقلاع إفريقيا

وزير خارجية السيراليون يشيد بدور المغرب من أجل إقلاع إفريقيا

وزير خارجية السيراليون يشيد بدور المغرب من أجل إقلاع إفريقيا

حمزة مبارك


الأربعاء 19 شتنبر 2018 -20:52| 412 |



أشاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيراليوني، علي كابا، اليوم الأربعاء بالرباط، برؤية المغرب ودوره من أجل إقلاع إفريقيا مندمجة، متطورة، مستقرة ومزدهرة.

 

وأعرب كابا الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب يومي 18 و19 شتنبر الجاري، في بيان مشترك صدر عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، عن "تشكراته الحارة للمملكة المغربية على استعدادها لتقاسم خبرتها ومعرفتها في مجال التعاون التقني".

كما عبر وزير الخارجية والتعاون الدولي السيراليوني، أيضا، عن شكره للمغرب إزاء "مجموع الأعمال ومبادرات التضامن التي قام بها لصالح شعب سيراليون خلال الفترات الصعبة".

من جانبه، جدد بوريطة تهنئته للسيد كابا على تعيينه على رأس الدبلوماسية السيراليونية، مشيدا "بنجاح التناوب السياسي بسيراليون الذي تميز بتنظيم انتخابات حرة وديمقراطية".

كما "أكد للسيد كابا استعداد المغرب لدعم البرامج والمشاريع المنجزة من طرف الحكومة السيراليونية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية".

وخلال هذه المباحثات استعرض الوزيران وضعية التعاون الثنائي وجددا عزم البلدين القوي على العمل من أجل تعزيزه أكثر في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما اتفقا على أن يكون الاجتماع المقبل للجنة المشتركة للتعاون المغربي- السيراليوني، في دورتها الثالثة، مناسبة لتحقيق هذه الأهداف، مؤكدين على دور القطاع الخاص في النهوض بتعاون اقتصادي مربح للطرفين.

وأكد الطرفان، أيضا، على أن الاندماج الإقليمي يشكل عنصرا لتنمية التجارة وضمان الرفاهية المشتركة.

وفي هذا السياق، دعا الجانبان إلى تعزيز العلاقات المؤسساتية للمغرب مع منطقة غرب إفريقيا.

وتندرج زيارة  كابا في إطار تعزيز علاقات الصداقة الممتازة والأخوة والتعاون بين المملكة المغربية وجمهورية سيراليون التي تتميز بالتشاور الدائم وكثافة تبادل الزيارات

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار