)
 أزيد من 4000 صيدلية مهددة بالإفلاس ... وكونفدرالية نقابات صيادلة المغرب تراسل الدكالي

أخبار اليوم| أزيد من 4000 صيدلية مهددة بالإفلاس ... وكونفدرالية نقابات صيادلة المغرب تراسل الدكالي

أزيد من 4000 صيدلية مهددة بالإفلاس ... وكونفدرالية نقابات صيادلة المغرب تراسل الدكالي

أزيد من 4000 صيدلية مهددة بالإفلاس ... وكونفدرالية نقابات صيادلة المغرب تراسل الدكالي

عبدالله صالح


الجمعة 3 غشت 2018 -17:00| 403 |


وجهت الكونفدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب رسالة مفتوحة لوزير الصحة أنس الدكالي، تندد فيها بالوضعية الاقتصادية التي تعيشها مجموعة من الصيدليات بالمغرب، وتطالب فيها الوزارة الوصية بفتح باب الحوار من أجل حل المشاكل التي يتخبط فيها القطاع.

في هذا الإطار أكد محمد الحبابي، رئيس الكونفدرالية أن "مراسلتنا للوزير تأتي في إطار واجبنا النقابي الذي يقتضي الدفاع عن مهنة الصيدلة واستقرارها"، مشيرا إلى أنه "لا أحد يمكن أن ينكر أن عددا كبيرا من صيادلة المغرب يتخبطون في أوضاع اقتصادية جد حرجة، وهذه الأخيرة هي نتيجة سياسات سابقة كانت أحادية الجانب من طرف الوزراء المتعاقبين على الوزارة الوصية".

وأوضح الحبابي أنه اليوم "بعد مرور 7 أشهر على تعيين وزير الصحة، لا زلنا ننتظر كصيادلة الإصلاحات المنشودة، ولم نتوصل بأي مؤشر يدعو إلى ذلك، من ضمنها الإجراءات المصاحبة التي كانت وعدتنا بها الوزارة الوصية مرسوم تحديد أثمنة الأدوية سنة 2013، التغطية الصحية، وحق استبدال الدواء".

وأضاف الحبابي أن مقاربة الكونفدرالية هي "الحوار والتعاون من أجل حل ملفات القطاع من أجل مصلحة البلاد، وحتى لا ندخل في مراحل تصعيدية لا تخدم البلاد في ظل هذا الاحتقان الاجتماعي".

يشار إلى أن الكونفدرالية أكدت في رسالتها على أن أزيد من 4000 صيدلية مهددة بالإفلاس عبر الصعيد الوطني، وهو ما يهدد استمرارية فتح أبوابها في وجه المرضى، خاصة في المناطق النائية التي تغيب فيها المؤسسات الاستشفائية لوزارة الصحة.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار