)
 إضراب ربابنة "لارام".. إلغاء أزيد من 120 رحلة

أخبار اليوم| إضراب ربابنة "لارام".. إلغاء أزيد من 120 رحلة

إضراب ربابنة "لارام".. إلغاء أزيد من 120 رحلة

إضراب ربابنة "لارام".. إلغاء أزيد من 120 رحلة

عبدالله صالح


الجمعة 3 غشت 2018 -11:05| 399 |


تجاوز عدد الرحلات الجوية التي اضطرت الخطوط الملكية المغربية إلى إلغاءها منذ بداية الحركة الاحتجاجية للربابنة أزيد من 120 رحلة.

وقرر الناقل الجوي الوطني إلغاء 6 رحلات جوية جديدة اليوم الجمعة 3 غشت، كانت متوجهة إلى ثلاث وجهات أوروبية هي زيوريخ وباريس وبروكسيل، في كلا الاتجاهين، كما أن الشركة أعلنت عبر موقعها الرسمي أن 9 رحلات أخرى مبرمجة في نفس اليوم ستعرف تأخيرات.

و لا يزال مسلسل الشد والجذب بين إدارة الشركة والربابنة المنضويين تحت لواء الجمعية المغربية لربابنة الجو AMPL مستمرا، حيث يخوض الربابنة "إضرابا" في وقت حساس من السنة يتزامن مع عودة المهاجرين المغاربة وانطلاق موسم الحج، من أجل الضغط على الشركة من أجل رفع أجورهم والاستجابة لمطالبهم المتعلقة بخفض ساعات العمل.

فيما أفاد مصادر أن "لارام" لا تستطيع قبول الزيادة في الأجور كما يطالب بها الربابنة لأن هذا من شأن ذلك أن يحمل تكاليف إضافية ستنعكس سلبا على الوضعية المالية للشركة خصوصا وأنها قامت بالعديد من الاستثمارات في الآونة الأخيرة.

وفي الوقت الذي تنتظر فيه الشركة الإفراج عن البرنامج التعاقدي مع الحكومة قبل اتخاذ أي خطوات، يطالب ربابنة "لارام بزيادة تقدر بـ15 ألف درهم خلال الثلاث سنوات المقبلة، بالنسبة لحاملي صفة ربان وربان قائد، و10 ألاف درهم للربان المساعد، بالإضافة إلى 12 يوما عطلة في الشهر بدل 8 أيام.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار