)
 بنعتيق يشيد بدور الجامعة الصيفية في الدفاع عن الوحدة الترابية

أخبار اليوم| بنعتيق يشيد بدور الجامعة الصيفية في الدفاع عن الوحدة الترابية

بنعتيق يشيد بدور الجامعة الصيفية في الدفاع عن الوحدة الترابية

بنعتيق يشيد بدور الجامعة الصيفية في الدفاع عن الوحدة الترابية

هند متوكل


الثلاثاء 17 يوليوز 2018 -10:32| 406 |



كشف عبد الكريم بنعتيق، وزير الجالية المغربية المقيمة بالخارج وشؤون الهجرة، أمام 120 شاب وشابة من مختلف الدول، المشاركين في الدورة العاشرة للجامعات الصيفية بتطوان، صباح اليوم، ملامح المغرب الجديد ومظاهر التنمية، مشيرا الى تغيير البنية التحتية في المنطقة، متسائلا هل هذا هو المغرب قبل سنوات؟، قبل ان يؤكد ان المشاريع التنموية الرائدة تتجه لتغيير ملامح المدن والمناطف نحو التطوير والنماء.

وطالب بنعتيق من الشباب بالانخراط في المشروع التنموي، عبر استيعاب قوة واهمية المشاريع المنجزة والمشاريع التنموية المخطط لها، والدفاع عن المكتسبات التي تحققت، موضحا انه لا يمكن ان نرئ غياب هذه الفئة، عن الانخراط الفعلي والمثمر في استراتيجية النماء والتطور.

و استطرد بنعتيق في كلمته بحضور رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلياس العماري و رئيس جامعة عبد المالك السعدي ،، ان شبابنا وصلو لموقع المسؤولية في دول الإستقبال ، و كل يوم نفاجئ بشكل إيجابي في ما وصل له أبناؤنا.

وأضاف وزير مغاربة العالم أن للمستفيدين من الجامعة الصيفية دور كبير من الدفاع عن الوحدة الترابية , والمساهمة في وصولها لمغاربة الخارج .

اعتبر عبد الكريم بنعتيق ، أن الاهتمام بشباب الجالية نابع من الاهتمام الملكي الخاص بهذه الفئة، موكدا ان جلالة الملك محمد السادس يولي اهتماما كبيرا لافراد الجالية،

واكد بنعتيق ان النجاح والتفوق الذي ميز مغاربة العالم بدول الاقامة، في عدد من المجالات الدراسية والبحث العلمي، دفع الى تعبئة الكفاءات وترجمة السياسة الملكية على ارض الواقع في خلق اجواء الاندماج والانخراط لمغاربة العالم في المشروع التنموي الذي يقوده جلالة الملك محمد السادس

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار