)
 مدينة سلا : جمعية بينكم تنظم ورشة تكوينية حول السياسات العمومية

أخبار اليوم| مدينة سلا : جمعية بينكم تنظم ورشة تكوينية حول السياسات العمومية

مدينة سلا : جمعية بينكم تنظم ورشة تكوينية حول السياسات العمومية

مدينة سلا : جمعية بينكم تنظم ورشة تكوينية حول السياسات العمومية

مليكة أبناي


السبت 30 يونيو 2018 -14:09| 552 |


اجتمعت عدة جمعيات من المجتع المدني المختصة في الرعاية الاجتماعية و الاشخاص في وضعية إعاقة و إدماج و تأهيل كل أنواع الاعاقات ، ورشة تكوينية حول السياسات العمومية المنظمة من قبل جمعية "مكاني بينكم" إطار مبادرة مشروع "تعزيز دور الفاعل المدني في تفعيل الإتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص في وضعية اعاقة بسلا" الذي يندرج في اطار مشروع الديمقراطية التشاركية في خدمة فعلية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بجهة الرباط سلا القنيطرة بتمويل من الاتحاد الاوروبي، والمنفذ من طرف الجمعية المغربية لدعم ذوي الثلث الصبغيAMSAT ومنظمةOVCI الايطالية وكازا لحنينة ونادي المعاق التابع لجمعية ابي رقراق.




كان الترافع و التأثير في السياسات العمومية محور ورشات تكوينية طيلة أيامي 27 و 28 يونيو 2018 في قاعة المجلس الجماعي بطانة مدينة سلا .
رتب فقرات الدورة و نشط كل فقراتها الفاعل الدولي و الاستشاري الجمعوي عدنان ملوك الآتي من اقليم الرحامنة أضاف بهاءً و اغراء بورشات اللقاء ، فاحترفت جمعية مكاني بينكم حينما استقطبت الاتحاد الاوروبي للتمويل ، و بشراكة فعالة مع الجمعية المغربية لمساندة أشخاص تثلث الصبغي و اخرجوا لمحترف السياسات العمومية و ادركوا جميعا ، من ؟ وكيف؟ و لماذا ؟ تصنع السياسات العمومية و كيف تعدل و كيف يقيمون و يقومون و يؤثرون في الراي العام.
اإلى جانب الاستاذ محمد هروي مكون في السياسات العمومية، وعضو بالهيئة الاستشارية للسياسات العمومية المندمجة للشباب لجهة بني ملال اخنيفرة ، عرف سريعا نقط الاختلال و نقط القوة و الضعف للمتكونين، باحترافية عالية جعل الجميع يتفنون و يدركون ابجديات الرقي في موضوع الساعة في اطار ديمقراطية تشاركية .

وكذلك بحضور منسق المشروع يوسف ايت سيدي سعيد الذي جعل الامر اكثر ليونة و حضر للصغيرة و الكبيرة و هيئ و جيش و عبأ و نسق مع كل الأطراف لإخراج منتوج احترافي استفاد منه طبقات اجتماعية طالها النسيان و همشت بقصد او بدون قصد.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار