)
 المبعوث الأممي يبدأ أول زيارة له إلى العيون يوم السبت

أخبار اليوم| المبعوث الأممي يبدأ أول زيارة له إلى العيون يوم السبت

المبعوث الأممي يبدأ أول زيارة له إلى العيون يوم السبت

المبعوث الأممي يبدأ أول زيارة له إلى العيون يوم السبت

يوسف عادل


الجمعة 22 يونيو 2018 -10:58| 391 |


 يبدأ المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، هورست كوهلر، زيارة إلى المنطقة، بعد غد السبت، وتستمر حتى الأول من يوليوز المقبل.

جاء ذلك على لسان نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، في مؤتمر صحفي بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك، اليوم الخميس.

وأوضح حق، أن الزيارة تشمل كل من الجزائر، ومخيمات "تندوف" ومنطقة "الربوني" التابعة لجبهة "البوليساريو"(جنوب غربي الجزائر)، وموريتانيا، والمدن الجنوبية المغربية، العيون والسمارة والداخلة.

وأردف قائلا "الغرض من الزيارة ذو شقين، زيادة فهم الواقع على الأرض، ومناقشة طريقة المضي قدما في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، وفقا لقرار مجلس الأمن 2414 (2018)".

واعتمد مجلس الأمن، القرار 2414 في أبريل الماضي، وقضى بتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة في إقليم الصحراء، المتنازع عليه بين المغرب و"البوليساريو"، لمدة 6 أشهر.

ودعا القرار، المغرب والبوليساريو، إلى "ضرورة إحراز تقدم نحو التوصل لحل سياسي واقعي عملي ودائم لمسألة الصحراء على أساس من التوافق".

وأهاب القرار بالطرفين استئناف المفاوضات برعاية الأمين العام للأمم المتحدة، دون شروط مسبقة وبحسن نية مع أخذ الجهود المبذولة منذ عام 2006 والتطورات اللاحقة لها في الحسبان بهدف التوصل إلى حل مقبول من الطرفين.

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار