)
 طبيب المنتخب الوطني يطمئن الجمهور حول حالة اللاعب نورالدين امرابط

أخبار اليوم| طبيب المنتخب الوطني يطمئن الجمهور حول حالة اللاعب نورالدين امرابط

طبيب المنتخب الوطني يطمئن الجمهور حول حالة اللاعب نورالدين امرابط

طبيب المنتخب الوطني يطمئن الجمهور حول حالة اللاعب نورالدين امرابط

يوسف عادل


السبت 16 يونيو 2018 -12:42| 423 |


بعد تضارب الأنباء حول الحالة الصحية لنور الدين امرابطـ، الجناح الأيمن للمنتخب المغربي، طمأن طبيب فريق المنتخب المغربي، الدكتور عبد الرزاق هيفتي، الجمهور المغربي على الحالة الصحية للاعب نور الدين امرابط.

وقال هفتي في تصريح بته الموقع الرسمي لجامعة كرة القدم المغربية، إن اللاعب المصاب تم نقله مباشرة بعد تقديم الإسعافات الأولية له داخل الملعب، إلى مستشفى في سانت بطرسبيرج يوم 15 يونيو، وخضع لفحوصات طبية بما فيها المسح الضوئي الذي اتبت إصابته بـ "ارتجاج دماغي" نتيجة اصطدام رأسه برأس أحد اللاعبين الإيرانين.

ووفقا لكلام هفتي فإن امرابط  تجاوز حالة الخطر وبأنه حالته عادية، لكنه بقي في نفس المستشفى لمدة 24 ساعة كإجراء احترازي قبل التحاقه بالفريق المغربي للانضمام بزملائه، لكن هفتي أضاف بأن الحالة الصحية لامرابط ستمنعه من دخول الملعب لمدة أسبوع.

من جهة أخرى لم يعلق طبيب المنتخب المغربي على طريقة الاسعافات الأولية التي تلقاها اللاعب امرابط بعد إصابته داخل الملعب، والتي أثارت سخرية الكثير من وسائل الإعلام الدولية وخلفت ردود فعل وانتقادات واسعة على شبكة التواصل الاجتماعي.

وكانت صحيفة "صن" البريطانية قد علقت بأن الإسعافات الأولية التي تم تقديمها للاعب المغربي نور الدين امرابط بعد إصابته في المقابلة التي جمعت المغرب إيران، بعيدة جدا عن المهنية ومجانبة للصواب.

وكتبت الصحيفة ساخرة من الفريق الطبي للفريق المغربي، بقيادة عبد الرزاق هيفتي، في "مونديال 2018"، " المحاولات الغريبة التي قام بها الفريق الطبي المغربي لعلاج حالة ارتجاج ظاهرة  تجعل  المرء يشد شعر رأسه من شدة غرابتها".

وأضافت الصحيفة "صب المياه لا يعالج  حالة الارتجاج المشتبه بها، لكن نوردين امرابط رش على وجهه بالماء"، قبل أن تضيف "

"كما أن تلقيه بعض الصفعات الخفيفة ليست أفضل فكرة"، مشيرة إلى أن امرابط "صفع مرارا وتكرارا على وجهه".

وعاب مهتمون بالمجال الطبي على الطاقم الطبي تبليل وجهه امرابط بالماء وصفعه على وجهه مما قد يكون فاقم الرجة الدماغية التي أصيب بها.

يذكر أن  نور الدين امرابط (31 سنة) أصيب أثناء المباراة التي جمعت بين المغرب وإيران، في إطار منافسات "مونديال 2018"،  نتيجة اصطدامه القوي مع أرضية الملعب و فقدانه الوعي.


partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار