)
 مجلس جهة مراكش آسفي يوقع اتفاقية شراكة لتنزيل استراتيجية التنمية المستدامة

أخبار اليوم| مجلس جهة مراكش آسفي يوقع اتفاقية شراكة لتنزيل استراتيجية التنمية المستدامة

مجلس جهة مراكش آسفي يوقع اتفاقية شراكة لتنزيل استراتيجية التنمية المستدامة

مجلس جهة مراكش آسفي يوقع اتفاقية شراكة لتنزيل استراتيجية التنمية المستدامة

مليكة أبناي


الأربعاء 30 ماي 2018 -20:42| 400 |


تم صباح يومه الأربعاء 30 ماي 2018 بمراكش، توقيع اتفاقية شراكة بين كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة ومجلس جهة مراكش آسفي وولاية الجهة، وذلك بهدف تنزيل مضامين الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة على مستوى الجهة، حيث تم عرض الخطوط العريضة لهذه الاستراتيجية وكذا مخطط عمل كتابة الدولة على مستوى هذه الجهة.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية، التي تمت عقب اللقاء الذي احتضنه مقر مجلس الجهة بمراكش، حول تنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة بجهة مراكش آسفي، في إطار التنزيل الجهوي للاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، وبعد انعقاد الاجتماع الثاني للجنة القيادة للاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة الخاصة بتفعيل مضامين هذه الاستراتيجية خلال منتصف الشهر الجاري.

وترأس افتتاح أشغال هذا اللقاء نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، ووالي الجهة، ورئيس مجلس الجهة. إضافة إلى عدة فعاليات جهوية ذات العلاقة بمجال البيئة والتنمية المستدامة.

ويهدف هذا النشاط إلى عرض ودراسة مخطط عمل لأجرأة تنزيل الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة على مستوى جهة مراكش آسفي وتحقيق الانتقال التدريجي نحو الاقتصاد الأخضر بالجهة، مع الأخذ بعين الاعتبار المكونات البيئية والثروات الطبيعية، والعمل على ضمان استدامة التنمية البشرية والتماسك الاجتماعي وتعزيز التنافسية الاقتصادية المستدامة.


وسيمكن التنزيل الجهوي لهذه الإستراتيجية من تحسين الالتقائية بين مختلف المخططات والبرامج والمبادرات الحكومية على المستوى الجهوي والمحلي، وكذا مبادرات المجتمع المدني، والفاعلين الاقتصاديين.

ويعد هذا اللقاء فرصة لدعم وتعزيز دور وعمل المرصد الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة بهدف تحقيق تتبع جيد لكل مؤشرات التنمية المستدامة بالجهة وتدبيرها بشكل مندمج ووضعها رهن إشارة الفاعلين الجهويين والمحليين.


partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار