)
 مقاطعة الامتحانات بفاس والجامعة تدعو الطلبة الالتحاق لاجتيازها

أخبار اليوم| مقاطعة الامتحانات بفاس والجامعة تدعو الطلبة الالتحاق لاجتيازها

مقاطعة الامتحانات بفاس والجامعة تدعو الطلبة الالتحاق لاجتيازها

مقاطعة الامتحانات  بفاس  والجامعة تدعو الطلبة الالتحاق لاجتيازها

مليكة أبناي


الأحد 27 ماي 2018 -16:49| 394 |


يتواصل الصراع بين رئاسة جامعة سيدي محمد بنعبد الله بفاس وفصيل النهج الديمقراطي القاعدي، بعدما فرض هذا الأخير قرار مقاطعة الامتحانات بالكليات الثلاث بظهر المهراز.

وطالب رئاسة من عموم الطلبة إلى عدم الانصياع لدعوة مقاطعة الامتحانات التي فرضها الفصيل الراديكالي، داعيةً الطلبة إلى “الالتحاق بمؤسساتهم لاجتياز الامتحانات وفق البرمجة المعلنة، حرصا على مصالحهم وضمان مستقبلهم”،
وحمّلت الجامعة فصيل “القاعديين” مسؤولية الآثار السلبية التي قد تترتب عن مقاطعة الامتحانات، مندّدة بسعي هذا الفصيل إل حرمان جميع الطلبة من اجتياز الامتحانات.

الجامعة وجّهت اتهامات لفصيل النهج الديمقراطي القاعدي “بخلق جو عدم الاستقرار والارتباك في متم نهاية السنة الجامعية بالتزامن مع فترة الامتحانات، من خلال مطالب تعجيزية دون الاكتراث لمصالح الطلبة”.

ويأتي بلاغ جامعة فاس، الذي صدر في وقت متأخر من ليلة أمس السبت، للرد على دعوة مقاطعة الامتحانات التي وجهها الطلبة القاعديون لكافة الطلبة، للضغط على الوزارة ورئاسة الجامعة للاستجابة لمطالبهم، بالموازاة مع خوض 6 من عناصر الفصيل لإضراب مفتوح عن الطعام بالحي الجامعي ظهر المهراز، تجاوز 33 يوماً.

وتتمثل مطالب القاعديين، في دعوة رئيس الجامعة للجلوس للحوار بخصوص قرارات سبق أن أًصدرها سنة 2015، تتعلق بتحديد النقطة المواجب للرسوب في 1/20، وضرورة حول الطالب على المعدل في 18 وحدة في السنتين الأولى والثانية، كشرط أساسي للمرور امتحانات الإجازة، وهي الشروط التي يرفضها الفصيل القاعدي ويطالب بإسقاطها.

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار