)
 الملك محمد السادس يدشن مركزا للتكوين المهني بسجن العرجات 2

أخبار اليوم| الملك محمد السادس يدشن مركزا للتكوين المهني بسجن العرجات 2

الملك محمد السادس يدشن مركزا للتكوين المهني بسجن العرجات 2

الملك محمد السادس يدشن مركزا للتكوين المهني بسجن العرجات 2

هند متوكل


السبت 19 ماي 2018 -11:59| 374 |


أشرف  الملك محمد السادس،  مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن الجمعة بالعرجات (عمالة سلا)، على تدشين مركز التكوين المهني بالسجن المحلي العرجات 2، وعلى إطلاق برنامج الدعم للتشغيل الذاتي للنزلاء السابقين -رمضان 2018.

ويشكل هذا المركز الجديد، الذي يعكس الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك لإعادة إدماج نزلاء المؤسسات السجنية ضمن النسيجين الاجتماعي والاقتصادي، جزءا من برنامج مندمج تنفذه مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، بتعاون مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وباقي الشركاء.
ويروم هذا البرنامج الطموح، الذي سيجري تعميمه على جميع المؤسسات السجنية بالمملكة، تحويل هذه الفضاءات إلى وسط لإعادة التربية، والتعلم، واكتساب المهارات والخبرات، وتقدير الذات، والمصالحة مع المجتمع، لاسيما من خلال تكثيف الأنشطة الثقافية والرياضية، والنهوض بمبادرات التكفل الطبي بالنزلاء، وبأعمال التعليم والتكوين.

 كما يحفز البرنامج إعادة الإدماج السوسيو -اقتصادي للأشخاص المستهدفين، والذين سيكون بوسعهم عند معانقتهم للحرية، الاستفادة من مصاحبة مراكز الرعاية اللاحقة المحدثة من طرف المؤسسة لهذه الغاية.

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار