)
 العثماني: نقف مع كل ما فيه إنصاف للمرأة لكن وفق المرجعية الاسلامية

أخبار اليوم| العثماني: نقف مع كل ما فيه إنصاف للمرأة لكن وفق المرجعية الاسلامية

العثماني: نقف مع كل ما فيه إنصاف للمرأة لكن وفق المرجعية الاسلامية

العثماني: نقف مع كل ما فيه إنصاف للمرأة لكن وفق المرجعية الاسلامية

هاجر المنصوري


السبت 5 ماي 2018 -21:02| 386 |


قال رئيس الحكومة والأمين العام لحزب "العدالة والتنمية" سعد الدين العثماني، إن حزبه يقف مع كل مافيه إنصاف للمرأة، ولكن من منطلق المرجعية الإسلامية وإنصاف المرأة لا يتعارض مع هذه المرجعية.

وأضاف العثماني، خلال كلمته بافتتاح المؤتمر الوطني الأول لنساء "العدالة والتنمية"، اليوم السبت، أنه عندما تطرح أمور لها علاقة بالمرأة ومرتبطة بالهوية الاسلامية هناك مجلس علمي أعلى يفصل فيها وهو الذي يحكم، ويجب أن "لا ندخل في أمور الدين طولا وعرضا"، وأن كافة الأمور التي يحدث فيها اختلاف يجب أن تناقش بألفق وطني جامع، والمغاربة متشبثون بهويتهم ولن يتساهلوا فيها، على حد وصفه.

وأشار العثماني، أن قضية المرأة تحتاج إلى اهتمام كبير، وأنه يجب رد الاعتبار للفعل السياسي للمرأة وإعطائه وهجا كبيرا في المستقبل، وأنه " لاينبغي الإنكار أن المراة تقدمت في المغرب في خطوات عديدة، لكن يجب تمكينها من حقوق أكثر".

وأكد العثماني، على ضرورة رد الاعتبار للمرأة التي تعاني من الهشاشة والفقر ، وأن هناك مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتق الحكومة لإنصاف هذه الفئة وهذا فعلا ما تسعى إليه.

وتطرق العثماني في كلمته أيضا، لتطورات ملف الصحراء، مشيرا أن موقف المغرب من قضية الوحدة الترابية ثابت، وأن الملك كانت له مواقف صارمة فيما يتعلق بوحدة المغرب، وهذا هو عين الصواب، " لأننا لا نتدخل في وحدة الدول ولا نضر بها، لذلك على العالم احترام وحدة أراضينا وسيادة وطننا".



partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار