)
 اطلاق برنامج "ممكن" لإحداث مليون منصب شغل في أفق 2021

أخبار اليوم| اطلاق برنامج "ممكن" لإحداث مليون منصب شغل في أفق 2021

اطلاق برنامج "ممكن" لإحداث مليون منصب شغل في أفق 2021

اطلاق برنامج "ممكن" لإحداث مليون منصب شغل في أفق 2021

خديجة ساكيف


السبت 28 أبريل 2018 -18:34| 389 |




وقعت الحكومة، يوم أمس على ميثاق إطلاق برنامج التعبئة الوطنية لتمكين الشباب، وهو برنامج يحمل اسم "ممكن" ويندرج ضمن المخطط الوطني للنهوض بالتشغيل، الذي جرى توقيعه بين الحكومة، و"الاتحاد العام لمقاولات المغرب"، وجمعية مجالس الجهات.

ويهدف برنامج "ممكن" إلى إحداث مليون و200 ألف منصب شغل في الفترة الممتدة من 2017 الى 2021، ودعم التشغيل المأجور لفائدة أكثر من 500 ألف باحث عن شغل، ومواكبة إحداث أزيد من 20 ألف وحدة اقتصادية صغيرة.

من جهته، قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني "إن البرنامج  سيكون له نتائج  إيجابية وملموسة على إحداث فرص الشغل لفائدة الشباب" ، مشيرا أن "التشغيل والإدماج الاقتصادي والمهني يحتاج بشكل عام إلى عمل تشاركي وإلى مساهمة الجميع".

وأضاف العثماني، أن برنامج "ممكن" سيمكن من توفير المساعدة اللازمة للباحثين عن العمل ، وسيساهم في "خلق تغيير في العقليات والسلوكيات في المجتمع وذلك لمواجهة تحديات التوظيف التي تواجه العديد من البلدان ".

وأوضح العثماني، أن "ممكن" سيسهم في تحسين قابلية توظيف الشباب وتطوير مهاراتهم وقدراتهم لولوج  سوق العمل، كما أنه سيدعم 20 ألف مشروع للشركات الناشئة ، والشركات الصغيرة والمتوسطة ، والتعاونيات.


partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار