)
 معطيات مثيرة تكشف عن وجود مواد سامة ومسرطنة تستخدم في صناعة حلويات رمضان

أخبار اليوم| معطيات مثيرة تكشف عن وجود مواد سامة ومسرطنة تستخدم في صناعة حلويات رمضان

معطيات مثيرة تكشف عن وجود مواد سامة ومسرطنة تستخدم في صناعة حلويات رمضان

معطيات مثيرة تكشف عن  وجود مواد سامة ومسرطنة تستخدم في صناعة حلويات رمضان

هاجر المنصوري


الثلاثاء 17 أبريل 2018 -14:32| 421 |


كشفت يومية “المساء”، عن معطيات مثيرة، تفيد بوجود مواد سامة ومسبة للسرطان في العديد من السوائل التي تستخدم في صناعة الحلويات، من بينها “ماء الزهر”، خاصة مع الإقبال الذي تشهده هذه المواد مع اقتراب دخول شهر رمضان.


وأضافت اليومية ذاتها أن مواداً خطيرة ومجهولة المصدر وجدت طريقها لتصنيع سوائل تُستعمل في صناعة وتحضير الحلويات، وفق ما كشفته مصادر مهنية بعد رصد كميات منها في عدد من المحلات التجارية.

ووفق المصادر ذاتها، فإن عدداً من الورشات السرية الموزعة على الأحياء الشعبية بدأت تُغرق الأسواق بكميات ضخمة من هذه السوائل قبل شهر رمضان، الذي يشهد طلباً كبيراً عليها، خاصة منها “ماء الزهر” المعروف باستعمالاته في مجال إعداد الحلويات وبعض الأغراض التجميلية.

وقالت المصادر نفسها، إن بعض محترفي الغش في هذه المادة يعمدون إلى إضافة مكونات تدخل في تصنيع مواد التنظيف ومعطرات الجو على الخليط الأساسي عوض الزيوت العطرية المركزة التي يتم استيرادها من الخارج، وذلك للحصول على الرائحة المميزة للمنتوج الأصلي قبل وضع السوائل المغشوشة في قنينات لم تخضع للتطهير ولا تستجيب للمواصفات بحكم أن معظمها سبق استعماله من طرف شركات الخمور.

كما يعمد الواقفون وراء هذه العمليات الخطيرة، إلى وضع علامة تجارية مقلدة بدقة عالية على القنينات قبل توزيعها على الأسواق بأسعار منخفضة جدا لتحفيز التجار على تسويقها وجني هامش ربح 


partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار