)
 شركة "هاندز" الكورية تدشن مصنعها لعجلات السيارات بطنجة

أخبار اليوم| شركة "هاندز" الكورية تدشن مصنعها لعجلات السيارات بطنجة

شركة "هاندز" الكورية تدشن مصنعها لعجلات السيارات بطنجة

شركة "هاندز" الكورية تدشن مصنعها لعجلات السيارات بطنجة


الثلاثاء 10 أبريل 2018 -20:50| 532 |


قالت وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي ان الشركة الكورية "هاندز" Hands، شرعت في تشييد مصنعها الإنتاجي الخاص بإطارات العجلات من الألمنيوم، بطنجة.

وجاء في بلاغ للوزارة اليوم الثلاثاء ،ان حجم استثمار الشركة الكورية يقدر بقيمة 4,33 مليار درهم، وسيسمح بإحداث 1.300 فرصة عمل.

ووفق البلاغ، سينتج مصنع، "هاندس" المتواجد بطنجة أوتوموتيف سيتي على مساحة تبلغ 23 هكتارا، إطارات العجلات من الألمنيوم بطاقة إنتاجية تصل إلى 8 ملايين وحدة سنويا، وهي موجهة أساسا للتصدير.  

وأكد حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار، أن فاعلا بارزا في مجال تصنيع إطارات العجلات يطلق اليوم نشاطا رائدا بالمغرب"، مضيفا بأن" شركة هاندز قد أدخلت أساليب إنتاج جديدة ذات قيمة مضافة عالية وهي تُسهم بالتالي في الارتقاء بمستوى اندماج سلسلة قيمة قطاع السيارات".

وحسب الوزارة، يتوفر المصنع على ست مصانع إنتاجية بطاقة تبلغ 13,5 مليون وحدة سنويا وعلى مركز للبحث التنموي بكل من كوريا والصين. وهو يزود أبرز مصنعي السيارات مثل هيونداي موتورز ورونو وفورد وفولكسفاكن، وحقق خلال سنة 2016، بطاقمه البالغ عدده 2.360 مستخدما، رقم معاملات تصل قيمته إلى 542 مليون أورو.

ويشار ان مشروع "هاندز" هو أحد المشاريع التسعة والعشرين التي أُطلقت ، خلال شهر دجنبر المنصرم، وستمكن هذه الاستثمارات، التي تبلغ قيمتها 13.78 مليار درهم، من خلق 11.568 فرصة عمل جديدة مباشرة في القطاع. حسب الوزارة.

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار