)
 الكاف و دول أوربية تحتج لدى الفيفا بعد تغيير شروط تنظيم مونديال 2026

أخبار اليوم| الكاف و دول أوربية تحتج لدى الفيفا بعد تغيير شروط تنظيم مونديال 2026

الكاف و دول أوربية تحتج لدى الفيفا بعد تغيير شروط تنظيم مونديال 2026

الكاف و دول أوربية تحتج لدى الفيفا بعد تغيير شروط تنظيم مونديال 2026

عبدالله صالح


الثلاثاء 3 أبريل 2018 -22:24| 426 |


اجتمع المسؤولون المكلفون بملف ترشيح المغرب لكأس العالم 2026 بشكل عاجل إثر التعديلات التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم، باعتماد نظام تقييم جديد يدعى “تاسك فورس”، يخول للجنة التقييم التابعة للفيفا إقصاء أي ملف لم يستوف الشروط الجديدة المدرجة والتي لم يتم إخطار المغرب بها من قبل وعلم بها فقط 24 ساعة قبل تقديم الملف رسميا.

جاءت هذه التعديلات، التي يصفها المسؤولين المغاربة بـ”المفاجئة والمثيرة للجدل”، خلال الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي “فيفا” بالعاصمة الكولومبية بوغوتا، حيث تتضمن “شروطا تعجيزية”، كأن تكون ساكنة المدن المستضيفة لمباريات المونديال، أكثر من 250 ألف نسمة وأن تستقبل مطارات المغرب أزيد من 60 مليون شخص سنويا.

وأثارت هذه الشروط الجديدة احتجاجا من طرف أعضاء من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بدعم من رئيس الكاف أحمد أحمد، بمساندة عدد من الدول الأوروبية، حيث راي فيها المشاركون اقصاء مقصودا للمغرب من أجل تعبيد الطريق أمام الملف الأميركي الكندي.

متتبعون أكدوا أن الجامعة الملكية لكرة القدم تعول على رئيس الاتحاد الأفريقي “الكاف”، والذي يشغل منصب نائب رئيس الفيفا، بالإضافة إلى وجود سبعة أعضاء من الكاف ضمن الاتحاد الدولي، أن يطرحوا هذا الموضوع في مجلس الفيفا ويتم التراجع عنه.

و اعتبروا أن الدعم الأفريقي والأسيوي والأوروبي، يؤهل المغرب للفوز باستضافة هذا المونديال رغم الفروق التقنية بين الملف المغربي والملف المشترك بين أمريكا وكندا والمكسيك.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار