)
 العثماني : "البوليساريو" تنوي بناء مقراتها ومنشآتها على الحدود المغربية

أخبار اليوم| العثماني : "البوليساريو" تنوي بناء مقراتها ومنشآتها على الحدود المغربية

العثماني : "البوليساريو" تنوي بناء مقراتها ومنشآتها على الحدود المغربية

العثماني : "البوليساريو" تنوي بناء مقراتها ومنشآتها على الحدود المغربية

يوسف عادل


الإثنين 2 أبريل 2018 -23:46| 442 |


قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، في اجتماع الأمانة العامة لحزبه "العدالة والتنمية"، يجري مساء اليوم الإثنين ثاني أبريل الجاري، إن الجديد في تحرك جبهة "البوليساريو" على الحدود هذه المرة، الغاية منه "بناء منشآت ومقرات لها في مناطق عازلة على حدود الجدار الرملي الأمني"، للمملكة بالصحراء.

وذكر من المناطق، بلدة "بئر لحلو" الشرقي، الذي قال إنها "تهدف فيه لبناء مقرات تابعة لها"، مشيرا إلى ان "المغرب اعتبر في رسالته إلى المجلس الأمن، بان هذا "التحرك هو بمثابة خرق واضح لاتفاق 1991 القاضي بوقف إطلاق النار والحرب في المنطقة". 

وَأضاف رئيس الحكومة، بان "المغرب يعتبر هذا التحرط اعتداء"، مذكرا بان الجيش المغربي "ترك هذه المناطق التي تسعى لها الجبهة طواعية، حتى لا يدع ما يبرر خرق إتفاق إطلاق النار..". 

وأفاد ان المغرب وقعت مع الأمم المتحدة اتفاقا شاملا يقضي بأن "تظل المنطقة عازلة ومنزوعة السلاح"، رغم ما أسماه "التسلل المستمر" لعناصر "البوليساريو". 

العثماني، قال إيضا في معرض كلمته بأمانة حزبه، ان المغرب "دق ناقوس الخطر في رسالة سلمها إلى مجلس الأمن الدولي، أفاد فيها أن اي تسلل يشكل خطرا على الوضع الثابت في المنطقة وتهديدا لاتفاق وقف إطلاق النار". 

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار