)
 المغرب حقق تقدما ملموسا في مجال تعزيز حقوق النساء

أخبار اليوم| المغرب حقق تقدما ملموسا في مجال تعزيز حقوق النساء

المغرب حقق تقدما ملموسا في مجال تعزيز حقوق النساء

المغرب حقق تقدما ملموسا في مجال تعزيز حقوق النساء

ياسر عادل


الخميس 8 مارس 2018 -20:31| 386 |




قالت وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية،  بسيمة الحقاوي، اليوم الخميس بمراكش، أن المغرب حقق تقدما ملموسا خلال العشريتين الأخيرتين في مجال تعزيز حقوق النساء وتحسين وضعيتهن.

وقالت في تصريح للصحافة، اليوم الخميس بمركز الندوات محمد السادس بمراكش، إن “المغرب حقق تقدما ملموسا خلال العشريتين الأخيرتين في مجال تعزيز حقوق النساء وتحسين وضعيتهن سواء على مستوى الحريات أو الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتي تعززت بإصلاحات تشريعية في مقدمتها دستور 2011 الذي نص على المساواة في الحقوق والواجبات وحظر كل أشكال التميز كما أقر مبدأ المناصفة”.

وأضافت أنه بفضل توجيهات الملك محمد السادس والمبادرات التي تتخذها الأميرة للا مريم تم التمكين للمرأة المغربية في المجال الحقوقي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي والاقتصادي.

وأشادت في هذا الصدد، بالمساهمة الفاعلة والفعالة للأميرة للامريم في تحقيق التنمية بالمملكة وتمكين فئات من المجتمع من شروط تحسين أوضاعهم.

وسجلت الوزيرة أنه على الرغم مما تحقق لازالت التحديات قائمة ويتعين بذل جهود إضافية لرفعها.

وأشارت، من جهة أخرى، إلى أن هذا اللقاء يعد موعدا سنويا للوقوف على المنجزات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تحققت واستشراف البرامج المستقبلية ذات صلة بقضايا المرأة، والتأكيد على دور النساء في تطور الوطن وتربية الأجيال.


partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار