)
 مراكش تجمع 40 امرأة مقاولة من مغاربة العالم

أخبار اليوم| مراكش تجمع 40 امرأة مقاولة من مغاربة العالم

مراكش تجمع 40 امرأة مقاولة من مغاربة العالم

مراكش تجمع 40 امرأة مقاولة من مغاربة العالم

هند متوكل


السبت 3 مارس 2018 -12:53| 384 |


التئم، بمدينة مراكش، حوالي 40 من النساء المقاولات من مغاربة العالم، يمثلن أكثر من 20 بلدا، للتباحث حول الدعامات المؤسساتية التي يتعين تفعيلها لتعزيز الابتكار، ومدى جاهزية النظام البيئي باعتباره إطارا محفزا لمقاولة الغد.

ويهدف هذا اللقاء، الذي يندرج في اطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، الى الاحتفال بالمقاولة النسائية، وخلق فضاء للتواصل من أجل التشجيع على تبادل الخبرات، والتواصل مع الخبراء المتخصصين في تطوير المقاولات.
وشدد المشاركون في هذا اللقاء المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حول موضوع “الابتكار والرقمنة: أي دور ريادي للنساء”، على الدور الذي تلعبه النساء المقاولات من مغاربة العالم، في نقل التحولات التكنولوجية والثقافية، المستوحاة من رؤية قادرة على التكيف مع تحديات الهجرة ومواكبة الاندماج المتناغم لمغاربة العالم في بلدان الاستقبال مع الحفاظ وتقوية الروابط مع البلد الأصلي.

وفي كلمة القاها خلال الجلسة الافتتاحية لهذه التظاهرة، دعا عبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، الكفاءات النسوية من مغاربة العالم الى المشاركة بطريقة فعالة وناجعة في مسلسل التنمية والحداثة الذي يشهده المغرب تحت القيادة الرائدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضح بنعتيق أن الاعتماد على المرأة في مجال الاستثمار يشكل أحد أنجع السبل لتعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام.

من جانبها، أشارت أسماء مورين عزوزي رئيسة الجمعية المغربية للنساء رائدات الاعمال، إلى أن النساء المقاولات من مغاربة العالم أصبحت تندمج شيئا فشيئا في المخططات والاستراتيجيات المختلفة للسياسة التنموية للمملكة المغربية.

ويتدارس المشاركون في هذا اللقاء الذي تم تقسيمه الى ثلاث ورشا مواضيع تهم على الخصوص ” الابتكار في 2018: تفعيل الأفكار”، “الاقتصاد الرقمي على منصة التتويج”، ” الجامعة والمقاولة عالمين منفصلان”.




partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار