)
 وزير الصحة:: سنمضي قدما نحو محاربة الأدوية المزيفة

أخبار اليوم| وزير الصحة:: سنمضي قدما نحو محاربة الأدوية المزيفة

وزير الصحة:: سنمضي قدما نحو محاربة الأدوية المزيفة

وزير الصحة:: سنمضي قدما نحو  محاربة الأدوية المزيفة

هند متوكل


السبت 24 فبراير 2018 -11:30| 397 |




قال وزير الصحة أناس الدكالي، ب الصخيرات، ان المغرب "مصمم على المضي قدما لتعزيز موقعه كمركز رئيسي على الصعيد الأفريقي، مع إعطاء أهمية كبرى لقضايا مكافحة الأدوية المزيفة، باعتبارها واحدة من أهم أولويات المملكة"، مشيرا إلى أن "التعاون بين المغرب والدول الأفريقية في هذا المجال يحتل اليوم مكانة مركزية".

وتحدث الوزير عن "سعي" المغرب إلى "تقوية وتعزيز علاقاته المتعددة الأطراف مع البلدان الإفريقية من أجل إقامة شراكة حقيقية تشكل حجر الزاوية للتضامن والمنفعة المتبادلة في إطار التعاون جنوب جنوب".

المناظرة التي ناقش فيها المشاركون مشكلة الأدوية المزيفة وتداعياتها على الصحة والعوامل التي تسهل إنتاج وترويج أدوية مزيفة ومنها على الخصوص غياب التشريعات الملائمة، دعا فيا الدكالي المشاركين إلى "بلورة خارطة طريق لتنفيذ استراتيجية مشتركة ومتكاملة لمكافحة آفة الأدوية والمواد الصحية المزيفة في إفريقيا".

وأشار إلى أن الإتجار بالأدوية المزيفة، والتي تتفشى بشكل كبير على الصعيد الإفريقي، وجميع السلوكيات التي تنبثق عنها، كاختلاس الأموال والرشوة، يقوض النظام الصحي برمته في بلد أو في القارة برمتها، مضيفا أن جميع البلدان الأفريقية ملزمة الآن أكثر من أي وقت مضى، بتأمين توافر الأدوية وتيسير الوصول المادي والمالي إليها، مع ضمان احترام الأخلاقيات الطبية والصيدلانية.

 

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار