)
 بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي يشارك ببروكسيل في الجلسة الإستثنائية لمجموعة الدول المانحة من أجل فلسطين

أخبار اليوم| بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي يشارك ببروكسيل في الجلسة الإستثنائية لمجموعة الدول المانحة من أجل فلسطين

بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي يشارك ببروكسيل في الجلسة الإستثنائية لمجموعة الدول المانحة من أجل فلسطين

بوريطة  وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي يشارك ببروكسيل في الجلسة الإستثنائية لمجموعة الدول المانحة من أجل فلسطين

حمزة مبارك


الأربعاء 31 يناير 2018 -17:37| 394 |


يشارك ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الاربعاء 31 يناير الجاري، في اجتماع مجموعة الدول المانحة الدولية من أجل فلسطين أو ما يُعرف بـ"لجنة الارتباط الخاصة" التي تترأسها النرويج. 

ويحضر بوريطة في هذا الاجتماع الاستثنائي، بدعوة من مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني ووزير الشؤون الخارجية النورويجي. 

وتنعقد هذه الجلسة الاستثنائية بمركز المفوضية الأوروبية في بروكسل بمشاركة ممثلين عن دول الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول العربية بالإضافة لبلدان أخرى. وتهدف القمة للتأكيد على موقف الاتحاد الأوروبي الداعم لعملية السلام من خلال حل الدولتين تكون القدس عاصمتهما المشتركة. 

كما سيتطرق الحاضرون خلال الجلسة لموضوع دعم منظمة الأونروا مالياً خاصة بعد قرار الولايات المتحدة تجميد قسم من المساعدات المخصصة للمنظمة. ومن المنتظر أن يتطرق الحاضرون لإمكانية إعادة نشر بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة الحدودية في رفح في حال طلبت الأطراف المعنية ذلك بحسب تصريحات سابقة لموغريني. 

يذكر أن مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني التقت في 22 يناير الجاري بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في بروكسل حيث أكدت له على موقف الاتحاد الرافض لقرار الرئيس الأميركي ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. 

 وقالت موغريني عقب لقائها بعباس إن "الاتحاد الأوروبي ينوي البحث في سبل مساعدة السلطة الفلسطينية على بسط سلطتها في قطاع غزة" ومن المتوقع أن يتم التطرق لهذا الموضوع اليوم خلال الجلسة الاستثنائية المنعقدة. 
 
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار