)
 الملك محمد السادس يعطي اشارة لإحداث وزارة مختصة بالشؤون الافريقية

أخبار اليوم| الملك محمد السادس يعطي اشارة لإحداث وزارة مختصة بالشؤون الافريقية

الملك محمد السادس يعطي اشارة لإحداث وزارة مختصة بالشؤون الافريقية

الملك محمد السادس يعطي اشارة لإحداث وزارة مختصة بالشؤون الافريقية

حمزة مبارك


السبت 27 يناير 2018 -14:47| 394 |


اكد الموقع الاخباري (لوبوان افريك) ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس برهن باحداث وزارة مكلفة بالتعاون الافريقي، على ان التوجه نجو افريقيا جنوب الصحراء اضحى اكثر من أي وقت مضى احد المحاور الكبرى للعمل الدولي للمغرب. 

وابرز الموقع في مقال بعنوان ” محمد السادس يعطي اشارة قوية عبر احداث وزارة للشؤون الافريقية” الجهود التي يبذلها جلالة الملك من اجل نسج روابط عميقة ومستدامة بين المملكة وافريقيا جنوب الصحراء، ومن اجل جعل “قارة الانتماء” فضاء للمبادلات والاشعاع المتميز للمغرب. 

واضاف الموقع الذي ذكر بعودة المغرب للاتحاد الافريقي، ان احداث وزارة مكلفة بالشؤون الافريقية يعد فعلا يتجاوز الرمزية.

واشار الموقع الى ان ازيد من الف مقاولة مغربية استقرت بافريقيا، حيث استثمرت خلال الفترة من 2008 الى 2015 نحو 2.2 مليار دولار، مذكرا بالزيارات المتعددة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالبلدان الافريقية، وبمئات الاتفاقيات التي تمخضت عنها ، خاصة من اجل تنويع المبادلات والاستثمارات والانتاج. 

واكد الموقع على الالتزام التاريخي للمغرب جنوب القارة من خلال احداث، فجر الاستقلال وتحرر البلدان الافريقية، لوزارة للشؤون الافريقية على رأسها عبد الكريم الخطيب “الجراح البارز واحد وجوه المقاومة. 

وقال الموقع ان المغرب الذي حصل على استقلاله سنة 1956 كان يعتبر ارضا لاستقبال حركات التحرر الافريقية ومن ضمنها المؤتمر الوطني الافريقي بقيادة نيلسون مانديلا، والحركة الشعبية لتحرر أنغولا بقيادة اغوستينو نيتو.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار