)
 تكريم عويطة وبدوان ورياضيين آخرين في مئوية نادي الأولمبيك المغرب

أخبار اليوم| تكريم عويطة وبدوان ورياضيين آخرين في مئوية نادي الأولمبيك المغرب

تكريم عويطة وبدوان ورياضيين آخرين في مئوية نادي الأولمبيك المغرب

تكريم عويطة وبدوان ورياضيين آخرين في مئوية نادي الأولمبيك المغرب

هاجر المنصوري


الثلاثاء 23 يناير 2018 -18:38| 420 |


تم بمدينة تمارة، تكريم مجموعة من الأبطال المغاربة السابقين والحاليين في مجال ألعاب القوى، وذلك في إطار احتفال نادي الأولمبيك المغربي بمرور مائة سنة على تأسيسه. 

وتم بالمناسبة تكريم كل من سعيد عويطة، البطل الأولمبي والعالمي في سباق 5000 متر وصاحب الأرقام القياسية المتعددة، ونزهة بدوان، بطلة العالم مرتين في سباق 400 متر حواجز، وعبد العاطي إيكدير، بطل العالم داخل القاعة وحامل برونزية أولمبياد لندن لسنة 2012 لسباق 1500 متر. 

كما تم تكريم مجموعة من المنتسبين للنادي، من ضمنهم المدربان عبد القادر قادة ومحمد البويهيري، والمسير السابق أحمد الوردي والعداءة السابقة فاطمة الفقير المتوجة بأول لقب إفريقي لسباق 400 متر حواجز وأول مغربية تشارك، إلى جانب مليكة حدقي، في دورة الألعاب الأولمبية بميونيخ 1972. 

وقال رئيس نادي الأولمبيك المغربي، في تصريح صحفي بالمناسبة، "إن نادي الأولمبيك المغربي هو واحد من ثلاثة أو أربعة أندية التي ستستكمل مائة سنة على تأسيسها، وهذا يبرهن على أن للرياضة المغربية تاريخ عريق ومجيد، وتتمتع بعدة قيم، كخدمة الوطن وحبه وتكوين الشباب والمواطن الصالح". 

وحث الجمعيات الرياضية الجديدة على أن تحذو حذو الجمعيات العريقة، كنادي الأولمبيك المغربي، في تأطير الشباب المغربي خصوصا، والمواطن المغربي بصفة عامة. 

هذا، وحضر هذا الحفل عدد من الممارسين بالنادي والمسيرين والأطقم الإدارية والطبية، من القدامى والحاليين، فضلا عن مجموعة من الأسماء اللامعة في المشهد الرياضي الوطني.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار