)
 فرع منظمة أوكسفام تدعو حكومة العثماني إلى عدالة ضريبية بين أغنياء المغرب

أخبار اليوم| فرع منظمة أوكسفام تدعو حكومة العثماني إلى عدالة ضريبية بين أغنياء المغرب

فرع منظمة أوكسفام تدعو حكومة العثماني إلى عدالة ضريبية بين أغنياء المغرب

فرع منظمة أوكسفام تدعو حكومة العثماني إلى  عدالة ضريبية بين أغنياء المغرب

ياسر عادل


الثلاثاء 23 يناير 2018 -10:39| 387 |




دعا فرع منظمة “أوكسفام” العالمية التي تعنى بالمساواة، بالمغرب، حكومة سعد الدين العثماني، إلى تحقيق عدالة ضريبية بحيث يدفع الأثرياء نصيبهم العادل من الضرائب، وذلك عن طريق رفع معدلات الضرائب، وتعزيز تدابير التهرب الضريبي وزيادة الإنفاق على الخدمات العمومية.

المنظمة التي تعتبر مكافحة عدم المساواة الاجتماعية والاقتصادية، والمساواة بين الجنسين، من أولويات برامجها ومشاريعها عبر العالم، أكدت في تقريرها السنوي، الصادر اليوم الاثنين، أن فرض ضريبة عالمية قدرها 1.5 في المائة على ثروة الأغنياء ستسمح بتعليم جميع أطفال العالم.

عبد الجليل العروصي، المتحدث باسم منظمة “أوكسفام” في المغرب، قال “إن نتائج عدم المساواة في المغرب بليغة وتدعو إلى اتخاذ تدابير طموحة. والأمر متروك الآن للحكومة ومختلف مؤسسات البلد لمعالجة جذور آفة اللامساواة عن طريق إنشاء نظام اقتصادي يستفيد منه الجميع وليس قليل من أصحاب الامتيازات”.

كما دعت الحكومة إلى “ضمان التنفيذ الحقيقي للبرنامج الحكومي لتطوير النموذج الاقتصادي وتعزيز فرص الشغل والتنمية المستدامة وتعزيز التنمية البشرية، وتشجيع الحكامة الرشيدة في السياسات الاقتصادية والاجتماعية على المستويات المحلية والإقليمية والوطنية من خلال تحسين المساءلة والشفافية ومحاربة الإفلات من العقاب”.

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار