)
 نبيلة منيب تستمر على رأس حزب PSU بعد اكتساح طرحها السياسي أصوات المؤتمر

أخبار اليوم| نبيلة منيب تستمر على رأس حزب PSU بعد اكتساح طرحها السياسي أصوات المؤتمر

نبيلة منيب تستمر على رأس حزب PSU بعد اكتساح طرحها السياسي أصوات المؤتمر

نبيلة منيب  تستمر على رأس حزب PSU بعد اكتساح طرحها السياسي أصوات المؤتمر

حمزة مبارك


الإثنين 22 يناير 2018 -00:21| 414 |




تتجه الأمينة العامة المنتهية ولايتها للحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب، للفوز بولاية ثانية على رأس الحزب، وذلك بعد اكتساح الطرح السياسي الذي قدمته في المؤتمر لمعظم أصوات مناضلي الحزب.

وذكر مصدر من داخل الحزب أنه بعد استقالة المجلس الوطني والمكتب السياسي، صادق المؤتمر على لجنة الرئاسة، التي أشرف عليها البرلماني السابق، محمد السباعي، حيث تم بعد ذلك عرض 3 أطاريح سياسية أمام مناضلي الحزب من أجل التصويت عليها.

وتمكنت الأرضية السياسية التي تقدمت بها نبيلة منيب ومحمد الساسي التي تحمل اسم “الأفق الجديد”، من الحصول على 641 صوتا أي 80 في المائة من أصوات مناضلي الحزب الاشتراكي الموحد.

أما أطروحة “اليسار المواطن” التي تقدم بها القيادي أحمد الخمسي فقد حلت ثانية بـ 125صوت أي 16 بالمائة من أصوات المؤتمرين، فيما حلت ورقة “التغيير الديمقراطي” التي تقدم بها حميد مجدي، ثالثة بـ 32 صوتاً، أي بنسبة %4.

يشار أن عدد المشاركين في التصويت على الأوراق الثلاثة بلغ 771 مؤتمر من أصل 900 مشارك في مؤتمر الحزب الاشتراكي الموحد، فيما امتنع 141 شخصا آخر عن التصويت على الأطاريح التي تم عرضها في المؤتمر.

يُشار أنه سيتم اختيار الأمين العام الجديد للحزب الاشتراكي الموحد بعد انعقاد أول دورة للمجلس الوطني المنبثق عن المؤتمر الوطني الرابع، حيث سيتم تشكيل مكتب سياسي جديد والذي يختار بدوره الأمين العام للحزب.

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار