)
 المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بقيادة التامك مع النيبت يوقعان شراكة في افتتاح "شان" السجناء

أخبار اليوم| المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بقيادة التامك مع النيبت يوقعان شراكة في افتتاح "شان" السجناء

المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بقيادة التامك مع النيبت يوقعان شراكة في افتتاح "شان" السجناء

  المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج  بقيادة التامك مع النيبت يوقعان شراكة في افتتاح "شان" السجناء

عمار السعيد


الخميس 18 يناير 2018 -18:50| 401 |


احتضن مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع بالدار البيضاء اليوم الخميس 18 يناير 2018، حفل افتتاح منافسات البطولة الإفريقية لكرة القدم المصغرة المنظمة لفائدة النزلاء الأفارقة بالمؤسسات السجنية، وذلك بحضور السيد محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، والسيد نور الدين النيبت، اللاعب الدولي السابق والعضو الجامعي، إضافة إلى ممثلين عن القطاعات الشريكة للمندوبية العامة.

وقد تم بهذه المناسبة توقيع اتفاقية شراكة بين المندوبية العامة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كما شهد حفل الافتتاح تقديم فقرات فنية من أداء نزلاء أفارقة بالمؤسسات السجنية، ليتم بعد ذلك إعطاء الانطلاقة الرسمية للبطولة بمباراة افتتاحية بين المغرب ونيجيريا، والتي انتهت لصالح الفريق المغربي بنتيجة 13-3.
يشار إلى أن هذه البطولة ستستمر إلى غاية فاتح فبراير، وتعرف مشاركة 12 فريقا ممثلا لـ12 دولة إفريقية بما فيها المغرب، وذلك على هامش منافسات بطولة إفريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين التي تحتضنها بلادنا خلال نفس الفترة.

تندرج هذه المبادرة، حسب بلاغ سابق للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج   في إطار الجهود المبذولة من أجل أنسنة ظروف الاعتقال، والاعتناء بالفئات الهشة بمن فيهم النزلاء المنحدرين من إفريقيا، بهدف تأهيلهم لإعادة إدماجهم بعد الإفراج عنهم.

 هذا وتتثمل الفرق المشاركة  في  دول غينيا، الكوت ديفوار، نيجيريا، الكاميرون، غانا، مالي، غينيا كوناكري، السينغال، غينيا بيساو، الجزائر، تونس إضافة إلى المغرب.

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار