)
 مصدر يقدم رواية أخرى في قضية فسخ العقد مع أستاذ متعاقد بزاكورة

أخبار اليوم| مصدر يقدم رواية أخرى في قضية فسخ العقد مع أستاذ متعاقد بزاكورة

مصدر يقدم رواية أخرى في قضية فسخ العقد مع أستاذ متعاقد بزاكورة

مصدر يقدم رواية أخرى في قضية فسخ العقد مع أستاذ متعاقد بزاكورة

ياسر عادل


الخميس 18 يناير 2018 -12:27| 429 |


كشف مصدر موثوق من هيئة التعليم بزاكورة عن رواية أخرى بخصوص فسخ المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بزاكورة للعقدة التي تربطها بأستاذ يدرس بإعدادية مزكيطة، حيث أكد أن “الأحداث بدأت منذ بداية الموسم الدراسي بشكوى التلاميذ المتكررة فرادى وجماعات من سلوك الأستاذ وعدم شرحه للدروس، حيث حاول مدير المؤسسة تغيير جدول حصصه لتفادي المشاكل مع مستوى الثالثة إعدادي إلا أنه رفض”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن “الأستاذ تشابك مع تلميذ يوم 3 نونبر 2017 بعد خلاف بينهما، حيث أكد التلميذ أن الأستاذ شتمه بلفظ نابٍ وهو ما أكده تلاميذ القسم أيضا”، مشيرا إلى أن “الأستاذ لم يقدم أي تقرير وأكمل الحصة الصباحية بشكل عادي”.

“استدعي والد التلميذ، وحضر مساء نفس اليوم، حيث طلب لقاء الأستاذ الذي حضر من أكدز وبعد اعتذار الأب تنازل الأستاذ عن متابعة التلميذ”، يضيف المصدر نفسه، والذي أشار أنه “في يوم السبت 4 نونبر (اليوم الذي تفجرت فيه قضية أستاذ ورزازات) دخل التلميذ لحصة الأستاذ وأقامه إلى السبورة ومرت الحصة بشكل عادي حسب تصريحات التلاميذ..”.

المصدر ذاته، تابع قائلا: “في يوم الثلاثاء 7 نونبر 2017، أدلى الأستاذ بشهادة طبية مؤرخة في6/11/2017 مع تقرير يطالب فيه بعقد مجلس تأديبي لأن التلميذ ضرب زميلا له بعلف التمر”، لافتا إلى أن مدير المؤسسة تدخل ليبين له بأن “هذا ليس مبررا كافيا لعقد المجلس وأن الشهادة لا تثبت أنه ضرب في القسم وهي مؤرخة في 6نونبر و هو درس يومي 3و4 نونبر بشكل عادي”.

واعتبر أنه “بعد 6 أيام الرخصة والعطلة البينية، إلتزم الأب والتلميذ كتابيا بعدم تكرار التلميذ أي سلوك كأخر فرصة بحضور الأستاذ وزميل له، ويوم 27 نونبر منع الأستاذ ذلك التلميذ من الدخول إلى القسم وتلميذين آخرين من قسم آخر، واستمر المنع لأيام حاولت الإدارة والأساتذة ثنيه عن قراره لكنه رفض وفي كل مرة يقول (انا غنمشي بحالي)”.

وزاد المصدر عينه، أن “المدير اضطر لاستفساره عن سبب المنع وإخراج التلاميذ فرفض الإجابة كتابيا.. بل رمى الورقة في وجه المدير وغادر المكتب قائلا (أنا كاع منقري فهاذ الزبل) بشهادة الحارس العام”، موضحا أن “المدير راسل المديرية الإقليمية، وأرسل إلى الأستاذ لإثارة انتباهه غير أنه لم يعر ذلك أي اهتمام”.

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار