)
 التعاضدية العام للتربية الوطنية "كنوبس" تحيل على إلغاء نشرة الأدوية في ملف طلب التعويض

أخبار اليوم| التعاضدية العام للتربية الوطنية "كنوبس" تحيل على إلغاء نشرة الأدوية في ملف طلب التعويض

التعاضدية العام للتربية الوطنية "كنوبس" تحيل على إلغاء نشرة الأدوية في ملف طلب التعويض

التعاضدية العام للتربية الوطنية "كنوبس" تحيل على إلغاء نشرة الأدوية في ملف طلب التعويض

مليكة أبناي


الجمعة 5 يناير 2018 -16:56| 405 |


قررت التعاضدية العام للتربية الوطنية، إلغاء نشرة الأدوية من لائحة الوثائق المكونة لملف طلب التعويض عن الأدوية، وكذا في إطار الثالث المؤدي، ابتداء من 15 يناير 2018.

وأوضحت مصادر مطلعة أن ملف التعويض عن الأدوية يجب أن يتضمن، ورقة العلاجات تحمل هوية المؤمن والمستفيد من ذوي حقوقه عند الاقتضاء، إضافة إلى مصاريفه الطبية، وعلى المؤمن توقيع ورقة العلاج ووضع تاريخ لها.

ويجب أن تحمل ورقة العلاجات كذلك، حسب المصدر ذاته، هوية الطبيب المعالج ورمزه الاستدلالي INPE ، وتوقيعه المؤرخ وخاتمه، إضافة لأتعابه عند الاقتضاء، وهوية الصيدلي وخاتمه وتوقيعه، إضافة لإجمالي الثمن العمومي للأدوية وتاريخ بيعها للمؤمن.

ويتضمن ملف التعويض عن الأدوية كذلك، الوصفة الطبية تحمل اسم الطبيب وتخصصه وعنوانه وتاريخ الفحص، إضافة إلى رمزه الاستدلالي الوطني ورقم التعريف الموحد للمقاولة « ICE » إذا كان متوفرا (لا يعد غياب الرمز الاستدلالي الوطني ورقم التعريف الموحد للمقاولة على الوصفة الطبية سببا لرفض ملف المرض حاليا)، إضافة لاسم المستفيد والأدوية الموصوفة له ومدة العلاج وتوقيع الصيدلي وخاتمه.

وأضافت المذكرة الإخبارية، أن الثمن العمومي للبيع بالصيدلية المثبت على علبة الدواء”ّPPV”، ثمن المستشفى ” PH” بالنسبة للأدوية التي يتم استعمالها داخل مراكز الاستشفاء أو المصحات الخاصة، الرمز التسلسلي للدواء Code à barres المثبت أو الملصق على العلبة، يجب أن يتضمنها ملف التعويض عن الأدوية.

وتابعت أن قرار الاستغناء عن نشرة الأدوية يهم أيضا الأدوية التي يتحملها الصندوق في إطار الثالث المؤدي، إذ يتم قبول ملفات الفوترة عند إدلاء منتج العلاج (الصيدلي أو مركز الأنكولوجيا…) بالرمز التسلسلي للدواء Code à barres وثمنه العمومي للبيع بالصيدلية “ّPPV” أو ثمن المستشفى.

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار