)
 وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي تكشف عن نتائج الحركة الانتقالية للأساتذة وتفتح باب الطعون

أخبار اليوم| وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي تكشف عن نتائج الحركة الانتقالية للأساتذة وتفتح باب الطعون

وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي تكشف عن نتائج الحركة الانتقالية للأساتذة وتفتح باب الطعون

وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي تكشف  عن نتائج الحركة الانتقالية للأساتذة وتفتح باب الطعون

مليكة أبناي


الأحد 24 دجنبر 2017 -12:56| 416 |



أعلنت وزارة التربية الوطنية عن نتائج الحركة الانتقالية الخاصة بهيئة التدريس العاملة بمؤسسات التعليم العمومي للموسم الدراسي 2017/2018، مشيرة إلى أن عدد المستفيدين بلغ 24 ألف و235 أستاذا وأستاذة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، توصلت به مصادر جريدة أصيل بريس، أن 14631 من المستفيدين يتوزعون على التعليم الابتدائي، من بينهم 84 تخصص اللغة الأمايزيغية، و5069 في التعليم الإعدادي، مقابل 4535 في التعليم الثانوي.

ولفت البلاغ إلى أن 6376 من الأساتذة الذين قدموا طلبات الالتحاق بالزوج، استفادوا من هذه الحركة الانتقالية، 4279 منهم بالتعليم الابتدائي، و938 بالتعليم الإعدادي، بينما 1159 بالتعليم الثانوي.

وبخصوص التوزيع الجغرافي لهذه الحركة، كشفت الوزارة أن الاستفادة التي تمت داخل نفس المديرية الإقليمية بلغ عدد الأساتذة فيها 8396، وما بين المديريات الإقليمية لنفس الجهة، 8117 أستاذا وأستاذة، فيما بلغ عدد المستفيدين خارج الجهة 7722.

إلى ذلك، أعلن البلاغ ذاته أن الوزارة ستفتح باب الطعون خلال سبعة أيام من تاريخ صدور هذا النتائج، داعية كل من يهم الأمر إلى تقدم بطلب في الموضوع عبر السلم الإداري إلى الأكاديمية الجهوية التابع لها، حيث ستعمل هذه الأخيرة على إرسال جميع الطعون في إرسالية واحدة إلى قسم الحركات الانتقالية بمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر قبل 15 يناير 2018.

واعتبرت الوزارة أن الحركة الانتقالية “بقدر ما تعتبر الإطار التدبيري الذي يمكن نساء ورجال التعليم من الانتقال إلى الأمكان المطلوبة في إطار من الشفافية وتكافؤ الفرص بين الجميع، فإنها في نفس الوقت تسهم في تحقيق الاستقرار النفسي والاجتماعي لفائدتهم مما يتعكس بالإيجاب على تحسين مردوديتهم وأداء رسالتهم على الوجه الأكل.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار