)
 حكيم بن شماش من الصين الشعبية : الشروط نضجت للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين المغرب والصين الشعبية.

أخبار اليوم| حكيم بن شماش من الصين الشعبية : الشروط نضجت للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين المغرب والصين الشعبية.

حكيم بن شماش من الصين الشعبية : الشروط نضجت للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين المغرب والصين الشعبية.

 حكيم بن شماش من الصين الشعبية : الشروط  نضجت للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين المغرب والصين الشعبية.

صحافي يوسف عادل


السبت 23 دجنبر 2017 -11:19| 454 |


أكد بن شماش، خلال مباحثات أجراها اليوم ببكين مع تشانغ دجيانغ رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، أن هناك ثقة كبيرة في مستقبل الشراكة المغربية - الصينية لاعتبارات اجملها في الإرادة القوية لقائدي البلدين جلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس تشيجي Xi jinping والتموقع الجو استراتيجي للبلدين الذي يجعل المغرب بمثابة منصة للصين الشعبية في إفريقيا والعالم العربي.

واعتبر بن شماش ان المغرب جدير بالثقة، حيث قام باصلاحات كبرى شملت كافة المجالات بفضل حكمة جلالة الملك، ووطدت مؤسساته الديمقراطية وعمقت أسس الاستقرار، ووفرت بالتالي مناخا للاعمال يشجع على الاستثمار، كما وضعت إطارا قانونيا ومؤسساتيا يشجع على الإستثمار، وهو ما جعل من بلادنا ، يضيف بن شماش، استثناء بالمنطقة.

وجدد بن شماش دعوته للجانب الصيني للارتقاء بالعلاقات البرلمانية الى مستوى إحداث منتدى برلماني مغربي - صيني كإطار للعمل المشترك، وآلية للترافع لمصلحة الشعبين الصديقين.
وسجل بن شماش تطابق المغرب مع رؤية الصين الشعبية على مستوى العلاقات الخارجية المبنية على الاحترام المتبادل بين الشعوب، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وتحقيق السلم والسلام في العالم، والتطلع المشترك لبناء نظام عالمي جديد.
من جانبه، أكد رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، ان علاقات الشراكة التي تجمع الصين الشعبية بالمغرب تعد نموذجا بالنسبة لبلاده في إفريقيا والعالم العربي، مبرزا أن هذه العلاقات تعززت أكثر بعد الزيارة الناجحة لجلالة الملك محمد السادس للصين الشعبية سنة 2016، وقال في هذا الشان إن "قائدي البلدين أرسيا شراكة استراتيجية، تعد اليوم محطة جديدة في مسار العلاقات الثنائية للبلدين".
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار