)
 نجيب بوليف: هذه هي الإجراءات الجديدة للحصول على رخصة السياقة ابتداء من 2018

أخبار اليوم| نجيب بوليف: هذه هي الإجراءات الجديدة للحصول على رخصة السياقة ابتداء من 2018

نجيب بوليف: هذه هي الإجراءات الجديدة للحصول على رخصة السياقة ابتداء من 2018

نجيب بوليف:  هذه  هي الإجراءات الجديدة للحصول على رخصة السياقة  ابتداء من 2018

حمزة مبارك


الإثنين 27 نونبر 2017 -16:31| 763 |


كشف محمد نجيب بوليف ، الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل ، في لقاء خاص أن الوزارة اتخذت قرارات جديدة فبما يتعلق بالحصول على رخصة السياقة تم بناؤها على عدد من الزيارات الميدانية لمدة سنتين.

و قال بوليف " الحصول على رخصة السياقة يتم بطريقة لا تليق بالرخصة المغربية و "اليبرمي" مستقبلا مغاديش يبقى بنفس السهولة حيت ولى بحال كارت روشارج ديال 20 درهم".
وأضاف  الوزير المنتدب أن " رخصة السياقة هي وثيقة ترتبط بالسلامة الطرقية ، و لهذا لازال المغرب يعرف عدد من القتلى بسبب حوادث السير ، و نحن قررنا اتخاذ اجراءات جديدة تهم مدارس تعليم السياقة وإجراءات تهم امتحان "البيرمي"،  و تغيير محتواه من خلال رفع معدل النجاح والامتحان النظري وإجراءات مرتبطة بالعملية التدريبية والامتحان التطبيقي في الميدان". 
ويضيف نفس المتحدث أن كتابة الدولة حددت سعر رخصة السياقة علما أن سعرها لم يكن محددا من قبل حيث تم تحديده وفق دراسة أجزتها الوزارة.
و أوضح كاتب الدولة أن بعض مؤسسات تعليم السياقة تعتبر أن تحديد الوزارة لثمن تسعيرة رخصة السياقة سيخفض من دخلهم، مضيفا أن الوزارة وضعت في اعتبارها أن يكون سعر رخصة السياقة في متناول جميع المغاربة



partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار