)
 الوداد البيضاوي في أول مباراة له في الموندياليتو أمام خصمه نادي باتشوكا المكسيكي

الرياضة| الوداد البيضاوي في أول مباراة له في الموندياليتو أمام خصمه نادي باتشوكا المكسيكي

الوداد البيضاوي في أول مباراة له في الموندياليتو أمام خصمه نادي باتشوكا المكسيكي

الوداد البيضاوي  في أول مباراة له في الموندياليتو أمام خصمه نادي باتشوكا المكسيكي

عبد الله صالح


الأحد 26 نونبر 2017 -20:12| 716 |


أياما قليلة فقط، تفصل فريق الوداد البيضاوي عن أول مباراة له في كأس العالم للأندية، التي ستجمعه، في التاسع من الشهر المقبل، بنادي باتشوكا المكسيكي، غير أن العديد من عشاق النادي الأحمر، لا يعرفون أشياء كثيرة، عن هذا النادي، الذي سيكون أول عقبة للوداد في “موندياليتو” الإمارات.

ويظهر من خلال تاريخ النادي المكسيكي، الذي تأسس منذ 116 سنة، أي عام 1901، أن هذا الأخير انتظر 98 سنة كاملة من أجل التتويج بأول لقب له في الدوري المكسيكي، الممتاز، أي عام 1999، ومنذ ذلك الحين، حقق “باتشوكا” أربعة ألقاب أخرى، أعوام 2001، 2003، 2006، و2007.
وعدم حصول النادي المكسيكي على ألقاب لمدة طويلة، أثر في شعبيته بشكل كبير، إذ لا يملك قاعدة جماهيرية كبيرة في المكسيك، على غرار أندية تشيفاز، ومونطيري.
وحقق الفريق المكسيكي طفرة قوية، مع بداية القرن 21، إذ حصل على كأس الكونكاكاف، في أربع مناسبات، أعوام 2002، و2007، و2008، و2012، بالإضافة إلى ألقاب أخرى، ككوبا سود أميريكانا عام 2006، والسوبرليغ عام 2007.
وبخصوص بطولة كأس العالم للأندية، فإن الفريق المكسيكي، سيدخل مباراته المقبلة أمام الوداد، متسلحا بزاد مهم من التجربة، فباتشوكا، سبق له أن شارك في ثلاث مناسبات في “الموندياليتو”، دورات 2007، و2008 باليابان، و2010 بالإمارات، وقد انهزم في الأولى على يد النجم الساحلي التونسي في لقاء الافتتاح، وانتصر في الثانية على الأهلي المصري، قبل أن ينهزم من جديد في مشاركته الأخيرة، على يد مازيمبي الكونغولي.
ومع التطور الكبير الذي عرفه النادي، بداية الألفية الثالثة، سنت إدارة باتشوكا، سياسة جديدة، ترمي إلى تعزيز تركيبتها البشرية بعناصر محترفة جديدة، إذ انتدب النادي العديد من النجوم من أمريكا الجنوبية، خصوصا الأرجنتينيين، والبرازيليين.



partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار