)
 العثماني: التوظيف بموجب التعاقد يشكل نقلة مهمة بالبلاد

أخبار اليوم| العثماني: التوظيف بموجب التعاقد يشكل نقلة مهمة بالبلاد

العثماني: التوظيف بموجب التعاقد يشكل نقلة مهمة بالبلاد

العثماني:  التوظيف بموجب  التعاقد يشكل  نقلة مهمة بالبلاد

حمزة مبارك


الإثنين 30 أكتوبر 2017 -18:26| 405 |


كشف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في كلمته بالجلسة الشهرية لمجلس النواب زوال اليوم الإثنين، أنه يتدارسُ مع الجهات ووزارة الداخلية لإصدار مرسوم يمكن الجماعات الترابية من التوظيف بالتقاعد على غرار ماتم بوزارة التربية الوطنية.

وأضاف العثماني في معرض جوابه على أسئلة النواب حول موضوع « السياسة العامة المتعلقة بالشباب »، أن « فتح المجال أمام الجماعات الترابية للتوظيف بالتقاعد سيغطي عدة قطاعات معينة كالصحة والشباب والرياضية، لأنه توجد عدد من مؤسسات القرب لا يوجد فيها مؤطرون ».

ولدعم فكرته بإنهاء التوظيف العمومي، أوضح العثماني أن المقاربة الجديدة أدت للرفع من نسبة التشغيل بالتعاقد في التربية الوطنية بشكل غير مسبوق، بحيث وصلت سنة  35000 ألف في السنة الماضية و20 ألف في السنة المقبلة، وهذا العدد أكثر مما توظفه الدولة في مجموع القطاعات ».

وإعتبر العثماني، أن « التشغيل المحلي أو الجهوي سيمكننا من الإستجابة للحاجيات على الأرض، إذا كنا في زاكورة ستكون الأولوية لشباب زاكورة أو بوعرفة أي أن التعاقد محلي أو جهوي ».

وشدد رئيس الحكومة، حول التوظيف بالتعاقد، أن « هذه نقله مهمة لأنه من قبل كانت صعوبات كبيرة حينما كان التوظيف مركزي، وسيمكن من رفع عدد المشغليين من طرف السلطات المحلية بشكل كبير وغير مسبوق ».

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار