)
 شرفات أفيلال تحل بزاكورة لحل أزمة شح الماء

أخبار اليوم| شرفات أفيلال تحل بزاكورة لحل أزمة شح الماء

شرفات أفيلال تحل بزاكورة لحل أزمة شح الماء

شرفات أفيلال تحل بزاكورة لحل أزمة شح الماء

حمزة مبارك


الخميس 26 أكتوبر 2017 -18:21| 378 |


قالت كاتبة الدولة المكلفة بالماء، شرفات أفيلال بزاكورة، إن تزويد زاكورة بالماء الصالح للشرب يعد أولوية وأن الحكومة تعمل على إيجاد حل نهائي لسد الخصاص الذي يعرفه الإقليم في هذه المادة الحيوية.

وأضافت كاتبة الدولة، خلال لقاء تواصلي مع المنتخبين المحليين وممثلي المجتمع المدني، أن المشكل الذي تعرفه المنطقة يرتبط بندرة الموارد المائية، مبرزة أن زاكورة تعرف فعلا “أزمة في التزود بالماء” وكافة الشركاء المعنيين يعملون من أجل إيجاد حل ملائم لهذا المشكل.

وأكدت أفيلال ان كافة الشركاء المعنيين يعبئون الجهود من أجل إيجاد حل ناجع لهذه الإشكالية، معتبرة أن الإجراءات والمشاريع العاجلة التي يجري تنفيذها بالمنطقة ستمكن من حل أزمة شح المياه الصالحة للشرب على مستوى الإقليم من هنا إلى غاية 2018.

من جانبه، أكد عامل إقليم زاكورة، عبد الغني صمودي، أن الوضع المائي بمجموعة من المناطق “مقلق جدا”، معتبرا أن تعبئة الوسائل لتعزيز البنيات التحتية المائية على صعيد الإقليم تعد مسألة ملحة من أجل تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب.

وعرف اللقاء تقديم عروض لاسيما من طرف ممثلي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ووكالة الحوض المائي سوس ماسة درعة تتمحور بالخصوص حول وضع الموارد المائية بالإقليم وآفاقها المستقبلية.

وفي هذا السياق، أوضح مدير وكالة الحوض المائي لسوس ماسة درعة، محمد الفسكاوي، أن إقليم زاكورة يتوفر على إمكانات مائية مهمة تقدر ب400 مليون متر مكعب، منها 300 مليون متر مكعب من المياه السطحية، و100 مليون متر مكعب من المياه الجوفية موزعة على ثمانية فرش مائية.

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار